الأخباررئيسىملفات وتقارير

التموين: احتياطى السلع وصل 6 أشهر.. ولا زيادة فى الأسعار خلال رمضان

أكد على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطيات الاستراتيجية من المواد الغذائية كافية لمدة 6 أشهر بدلاً من 3 أشهر سابقاً.

أضاف “المصيلحي”، أن هناك مواد غذائية الاحتياطي الاستراتيجي لها طول العالم، كالأرز واللحوم سنتين بعد التعاقد مع السودان لتوريد البعض منها، كما أن اللحوم البيضاء من الدواجن وصلنا لـ98% اكتفاء ذاتى طوال العام، متابعًا: “نبدأ فى حصد القمح فى أول أسبوع من شهر أبريل ونستهدف 3.6 مليون طن زراعة مصرية”.

أشار إلي أن توجيهات الرئيس السيسى السابقة والمبادرات سبب فى زيادة إنتاجية محصول القمح فى مصر، حيث أن الرئيس استهداف تمويل بـ1.8 مليار دولار لزيادة إنتاجية القمح، مؤكدًا أن الخدمات والمصانع استمرت لزيادة إنتاجية المواد الغذائية حتى خلال فترة كورونا.

كما أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك الكثير من المنافذ للسلع الخدمية والتموينية على مستوى الجمهورية، حيث أن هناك أكثر من 6 آلاف منفذ من مشروع جمعيتى، وهناك 30 آلاف منفذ أخر، كما أن هناك 1300 منفذ من منافذ الجمعيات الاستهلاكية، بالإضافة إلى التعاون مع السلاسل التجارية.

فيما حذر “المصيلحى” من الاستغلال، مؤكدا أن هناك مواجهة قوية لاستغلال التجار وتوافر السلع من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتى من بعض المنتجات؛ لافتا إلى أن توفير المحاصيل ساهم بشكل كبير فى استقرار أسعار السلع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى