الأخباررئيسى

«التموين» تتعاقد على شراء 350 ألف طن قمح من مناشئ أوروبية

كتبت: آية إسماعيل

تعاقدت وزارة التموين، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، على شراء 350 ألف طن قمح من مناشئ أوروبية وذلك من خلال مناقصة.

أوضحت الهيئة في بيان صادر لها اليوم الأربعاء، أن المناقصة اشترطت أن يكون موعد الشحن لكميات القمح للتسليم على ظهر السفينة من 20 إلى 31 مايو.

على أن يكون التسليم شاملاً تكلفة الشحن من 1 إلى 15 يونيو المقبل، مشيرة أن موسم توريد القمح المحلي قد بدأ في أول أبريل وينتهي بنهاية أغسطس وتستهدف الوزارة توريد نحو 6 ملايين طن من الأقماح.

من جانبها قالت وزارة التجارة الهندية، أن مصر أكبر مستورد للقمح في العالم، موضحة أنها وصلت إلي مراحل نهائية من المحادثات مع مصر لتصدير القمح الهندي.

وذلك في نفس الوقت الذي تبحث فيه نيودلهي تصدير هذا المحصول إلى دول أخرى مثل الصين وتركيا بعد اضطراب سوق القمح العالمية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

من الجدير بالذكر، أن صادرات الهند من القمح قد زادت بنحو 4 مرات إلى نحو 6 ملايين طن خلال الشهور العشرة حتى نهاية يناير الماضي، مقابل 38.‏1 مليون طن خلال نفس الفترة من العام السابق.

ومن المحتمل زيادة إنتاج الهند من القمح خلال العام الحالي إلى مستوى قياسي قدره 3.‏111 مليون طن، مقابل 6.‏109 مليون طن العام الماضي، حسب بيانات وزارة الزراعة الهندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى