اقتصاد وأسواقالأخبار

التموين: ضخ 5 آلاف رأس ماشية من جيبوتي

حسنين: تنوع المناشئ المعتمدة ومن بينها الصومال وتشاد

قال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية، أنه تم ضخ اللحوم المستوردة من جيبوتي بكمية تصل إلي 5 آلاف رأس ماشية في الشركة المصرية للحوم والدواجن تمهيداّ لطرحها في منافذ المجمعات الاستهلاكية والسيارات المتنقلة في إطار الاستعدادات لعيد الاضحي المبارك.

فتح الاعتماد المالي بقيمة 10 ملايين دولار 

وأضاف المصيلحي أن فتح الاعتماد المالي بقيمة 10 ملايين دولار ساهم في زيادة كميات رؤوس الماشية المتعاقد عليها من جيبوتي إلى 12 ألف رأس، لافتاً إلى أنه سيتم استقبال شحنات جديدة خلال الأيام المقبلة وضخها بالمنافذ فور وصولها.

تأمين المخزونات الاستراتيجية من اللحوم

وأكد المصيلحي أن الدولة تعمل على تأمين المخزونات الاستراتيجية من اللحوم عبر استيراد رؤوس الماشية من عدة مناشئ وزيادة معدلات الضخ في الأسواق، فضلاً عن إقامة 38 شادرا على مستوي الجمهورية لبيع الخراف الحية وفقا للضوابط والاشتراطات.

قال اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن التعاقدات التي أبرمتها الوزارة مؤخرا لتوفير رؤوس الماشية تساهم في زيادة معدلات ضخ اللحوم بأسعار مناسبة و الحد من ارتفاع أسعار اللحوم البلدية بالسوق المحلية.

وأكد حسنين، أنه جاري وصول 5 آلاف رأس أغنام من تنزانيا من خلال الشركة المصرية السودانية وذبحها بمجازر الأدبية بالسويس، بالإضافة الى 5 آلاف ذبيحه ضان مبرده من أوغندا مخطط وصولها جواً خلال الايام القادمة.

نرشح لك: بدء حملة لتحصين الابقار والاغنام والماعز بـ«الإسماعيلية»

التموين تدرس استيراد رؤوس الماشية واللحوم المبردة من الصومال وتشاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى