اقتصاد وأسواقالأخبارالشركاتمحليات

التموين تدرس استيراد رؤوس الماشية واللحوم المبردة من الصومال وتشاد

..الدولة تعمل علي تأمين المخزون الاستراتيجي والتوسع في المناشئ

تدرس الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة استيراد اللحوم الحية والمبردة من دولتي الصومال، وتشاد وذلك خلال الفترة القليلة المقبلة، وذلك بعد أن نجحت في التعاقد على رؤوس الماشية واللحوم سواء حية أو مبردة من السودان، وجيبوتي، وأوغندا.

وتساهم وزارة التموين ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية في رأس المال بنسبة 25%، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بنسبة 25%، وشركة جنوب الوادي للتنمية التابعة لوزارة قطاع الاعمال العام بنسبة 10%، بينما تبلغ حصة شركة اتجاهات السودانية على 40% من أسهم الشركة.

توريد لحوم حية صومالية

وكشف العميد هيثم البهنساوي مستشار الشركة، ل “عالم البزنس” انه يتم حاليا دراسة عدد من العروض المقدمة من شركات توريد لحوم حية صومالية وذلك بهدف طرحها في السوق المحلية.

دراسة استيراد لحوم مبردة من تشاد

وقال مستشار الشركة المصرية السودانية أنه يتم أيضَا دراسة إمكانية استيراد اللحوم المبردة من دولة تشاد، موضحَا أنه يتم دراسة الأسعار التي سيتم التعاقد عليها.

وأضاف البهنساوي أنه تم التعاقد على استيراد نحو 700 طنًا لحوم بقري وضأن من أوغندا والتي سيتم استقدامها عبر الشحن الجوي، مشيرًا إلى أن تلك الكمية موزعة كالتالي: 500 طنًا لحم بقري، 200 طنًا لحم ضأن , مشيراً إلى أن تلك اللحوم الأوغندية سيتم طرحها في منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية بحلول عيد الأضحى المبارك.

ولفت البهنساوي إلى أنه تم التعاقد على 12 ألف رأس ماشية من جيبوتي، وذلك من خلال مرحلتين تضم كل مرحلة 6 آلاف رأس، مشيراً إلى انه تم استلام 2500 طنًا منها، ومستهدف توريد باقي الكميات تباعًا خلال الفترة المقبلة.

نرشح لك:وزير التموين:تنويع مناشئ استيراد اللحوم لتأمين احتياجات المواطنين

وأوضح انه تم التعاقد مع السودان على استيراد 12 ألف رأس ماشية بقري، يتم استلامها خلال الفترة الحالية والمقبلة.

يذكر أن الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة تم تأسيسها في إبريل 2021 برأس مال 500 مليون جنيه بمساهمة مصرية تبلغ 60%، وبنسبة 40% للجانب السوداني.

نرشح لك:

 نرشح لك :محجر توشكي يستقبل 1800 رأس ماشية سودانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى