الأخباررئيسى

«التنمية المحلية» تعلن صرف منحة بقيمة 500 جنيه لـ 12 ألف أسرة في ثلاث محافظات

كتبت: جيلان محمد

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية ، أن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالقاهرة، بالتعاون مع الوزارة بدء صرف منحة مالية قدرها ٥٠٠ جنيه، لحوالي ١٢ ألف شخص من القرى الأكثر احتياجًا بمحافظات قنا وسوهاج وأسيوط للتخفيف من الآثار المترتبة من تداعيات الإجراءات الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد وزير التنمية المحلية، في بيان اليوم الجمعة، أن عمليات صرف المنحة تتم في إطار آليات برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر والمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وبالتنسيق والتعاون مع برنامج الأغذية العالمي .

وأوضح محمود شعراوي، أنه تم إعداد كشوف المستحقين في القرى المستهدفة بمحافظات أسيوط وسوهاج وقنا وقامت الوزارة بإرسالها إلي برنامج الأغذية للمراجعة والتنسيق مع مجالس التنمية المحلية في تلك القرى ومديريات القوى العاملة، حرصا على تطبيق كافة المعايير التي تضمن وصول المساعدات للمستحقين، وضمان عدم الصرف لأي أسر مدرجة في قوائم برامج الدعم النقدي والمعاشات الضمانية بباقي الوزارات المعنية بالدولة بما يضمن تطبيق معايير العدالة وعدم التمييز.

وأضاف الوزير، أن الوزارة قامت بالتنسيق مع برنامج الأغذية العالمي لتذليل أي تحديات في عمليات صرف المنحة لسرعه الانتهاء من إجراءات صرفها قبل عيد الفطر المبارك.

وقدم وزير التنمية المحلية خالص شكره وتقديره لبرنامج الأغذية العالمي علي الجهود التي يقوم بها كافة المسؤولين والدعم الذي يقدمه البرنامج، لمساعدة جهود الدولة فيما يخص تداعيات فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى استمرار التنسيق بين الجانبين للانتهاء من بروتوكول التعاون الجارِ إعداده لتوقيعه خلال الفترة المقبلة في بعض البرامج والمشروعات التي تنفذها وزارة التنمية المحلية بمختلف محافظات الجمهورية.

وأكدت آلاء الزهيري، مسئول العلاقات مع الجهات الحكومية في برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالقاهرة، استمرار التعاون والتواصل بين البرنامج والوزارة للتعاون فيما يخص الملفات التي تم بحثها خلال الفترة الماضية، خاصة دعم صغار المقترضين والمستفيدين من صندوق التنمية المحلية وباقي الملفات الأخرى.

اقرأ أيضًا.. «التضامن» تنفي إطلاق رابط إلكتروني للتقديم على معاش «تكافل وكرامة»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى