الأخبارمحليات

«التنمية المحلية»: رفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة الطقس السئ

كتبت: فاطمة عماد

كشف اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، عن استمرار رفع درجة استعداد المحافظات لمجابهة الطقس السيئ، فضلاً عن استمرار عمل غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة وسرعة التعامل مع أى أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

كما شدد، على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار فى المحافظات التى سقطت فيها الأمطار سواء من الشوارع الرئيسية أو الفرعية.

ومن ناحية آخري، أكد تقرير صادر عن غرفة العمليات بالوزارة، على توقف الأمطار فى محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والبحيرة والدقهلية.

أوضح التقرير، أن هناك سقوط للأمطار الثلجية على مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، وتم غلق ميناء شرم البحرى لارتفاع أمواج البحر، مع سقوط أمطار خفيفة فى حى الجمرك وحى شرق بمحافظة الاسكندرية ، وأيضا بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط ، مع استمرار العمل بميناء دمياط أمام حركة الصيد والملاحة.

كذلك أشار إلي سقوط أمطار متوسطة على مدينة مرسى مطروح بمحافظة مطروح، ومركز بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، وغلق ميناء البرلس أمام حركة الصيد و الملاحة.

كما أن المحافظات مستمرة فى التعامل مع التراكمات بالتنسيق بين معدات الوحدات المحلية ومعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى، والطقس شديد البرودة مع نشاط كبير للرياح الباردة، ولا توجد أمطار فى باقى المحافظات، وجميع الطرق مفتوحة.

نرشح لك: «الري والموار المائية» تكشف حالة الأمطار في مصر.. تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى