الأخبارمحليات

«التنمية المحلية»: 537 مليون جنيه لتنفيذ 3400 مشروع وتوفير 27 ألف فرصة عمل

كتبت: فاطمة عماد

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تعمل على دعم مكون التنمية الاقتصادية بقري مبادرة «حياة كريمة»، حيث تمكنت من توفير أكثر من 27 ألف فرصة عمل بتمويلها 3429 مشروعاً بتكلفة حوالى 537 مليون جنيه من خلال صندوق التنمية المحلية و«مشروعك».

أضاف وزير التنمية المحلية، أن «مشروعك» تمكن من توفير قروض بقيمة 530 مليون جنيه لتمويل 2737 مشروع. فيما استطاع صندوق التنمية المحلية توفير 7 ملايين جنيه لتمويل 692 مشروع في 13 محافظة.

وفي ذات السياق، تم إنشاء 62 مجمعاً حرفياً داخل 59 قرية في 29 مركز إدارى بـ18 محافظة بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة.

وذلك يساهم في توفير فرص عمل وتنمية المشروعات الحرفية ومتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وتطوير نظم الإنتاج بتوفير منتجات للسوق المصري والتصدير .

وأضاف الوزير، أنه تم إطلاق تطبيق «فرصتك في قريتك» على الهواتف الذكية منذ ديسمبر 2021 بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة بمصر، وذلك لتقديم دعم اقتصادي للمجتمعات الريفية.

أوضح الوزير، أن هذا التطبيق يهدف الى ربط الشباب بفرص التنمية الاقتصادية داخل مراكزهم وقراهم. مؤكداً على أهمية أن يشعر مواطني القرى المستهدفة فى مبادرة «حياة كريمة» بنتائج المبادرة

وذلك عن طريق تمكينهم الاقتصادى وتوفير فرص عمل مستدامة لهم ليشعروا بجدوى الاستثمارات التي ضختها الدولة فى قطاعات البنية التحتية والخدمات.

نرشح لك.. المشاط: ننسق مع كافة شركاء التنمية لوضع تصور متكامل للمشروعات المستقبلية في إطار «حياة كريمة»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى