الأخبارزملكاويعالم الرياضة

“الحق” تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد رئيس نادي الزمالك

كتب – أحمد منتصر:

تقدمت منظمة الحق لحقوق الإنسان، ببلاغ للنائب العام ضد رئيس النادي الزمالك، بسبب تجاوزاته، مشيرة إلى أن منصور استخدم مظلات شرعية منها القنوات التليفزيونية للسب والقذف وتهديد بعض المواطنين من الشعب المصري.

وأضافت المنظمة، في بيانها اليوم، أن حديث رئيس نادي الزمالك المستمر عن ما يسمى بـ”CD”، والتي يسجل فيها خصوصيات بعض المواطنين يعد انتهاكًا لحقوق الإنسان، إضافة إلى تجاوزاته الأخيرة التي طالت النادي الأهلي وجماهيره، وغيرهم من الشعب المصري.

وأكدت المنظمة، في بلاغها المقدم للنائب العام، أنها تابعت جماهير الكرة المصرية على اختلاف انتمائهم خلال الفترة الماضية، للتجاوزات الفجة الصادرة من رئيس النادي الزمالك، في حق بعض المواطنين من الشعب المصري ومؤخرًا النادي الأهلي وجماهيره ورئيسه، التي تعد تجاوزات تسيء للرياضة المصرية في الداخل والخارج، وتجلت هذه التجاوزات في ظهوره في العديد من البرامج التلفزيونية بأحاديث فجة وألفاظ بذيئة تؤذي مشاعر الأسرة المصرية بشكل عام والأسرة الرياضية بشكل خاص.

وأشارت المنظمة إلى تناقض رئيس النادي الزمالك، مع الحد الأدنى للآداب المتعارف عليها في مجتمعنا، وهو الأمر الذى يثير علامات الاستفهام عن الدور المسؤول للإعلام في بناء المجتمع، والدور المسؤول للدولة واحترام القانون في هذه المرحلة الحرجة.

واستنكرت استضافة شخصيات لإطلاق السباب والشتائم وإثارة الفتن بين الجماهير وبين الشعب المصري ومؤسسات الدولة، إضافة إلى إقحام مؤسسات الدولة التي نحترمها ويكن لها جموع الشعب المصري كل التقدير والاحترام، ونسب لها حديث من شأنه إثارة الفتن والضغائن وخلق الفرقة بعد أن توحدت كل طوائف الشعب حولها، وهي مزايدات رخيصة في غير موضعها لتحقيق مآرب شخصية.

وطالبت المنظمة النائب العام، باتخاذ قرارات حاسمة ضد القنوات التلفزيونية التي استضافت رئيس النادي الزمالك والسماح له بالسب والقذف على جماهير النادي الأهلي والشعب المصري مرارًا وتكرارًا، واستخدامه هذه القنوات كأداة ومظلة شرعية لتهديد المواطنين، بالإضافة إلى معاقبة مرتضى منصور بجريمة السب والقذف لجماهير النادي الأهلي ومن قبل الشعب المصري واستخدام القنوات التلفزيونية كوسيلة وآداه لذلك، إضافة إلى معاقبته بجريمة أثاره الفتنة بين الجماهير المشجعة للرياضة بصفه خاصة والشعب المصري بصفه عامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى