رئيسىملفات وتقاريرمنوعات

«الحكومة» تفند 8 شائعات مرتبطة بأزمة فيروس كورونا

خلق فيروس كورونا المستجد، منذ انتشاره وانتقال عدواه إلى معظم دول العالم، حالة من الرعب والفزع والخوف لدى المواطنين في مصر، وبالتزامن مع قيام الدولة بدورها في مجابهة هذا الوباء العالمي، بوضع خطوات احترازية وقائية من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، نجد بعض الشائعات التي يتناقلها البعض عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

نشر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، صباح اليوم الجمعة، انفوجراف وفيديو فند فيه تلك الشائعات.

وقام المركز بالرد على الشائعات بالحقائق التي تقوم بها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا.

فيديو لحقائق متعلقة بشائعات فيروس كورونا

وأكد المركز خلال التقرير الأسبوعي، حريصة الدولة المصرية، على استمرار تدبير جميع الاحتياجات الفعلية للمستشفيات والمراكز الطبية وجميع الجهات التابعة لوزارتي الصحة والتعليم العالي من كافة المستلزمات الطبية اللازمة للتعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

كما يتم توجيه التبرعات التي تقدمها شركات القطاع الخاص ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني، لتوفير المستلزمات الطبية طبقاً للأولويات التي يتم تحديدها بالتنسيق بين وزارة الصحة والسكان وجميع الوزارات المعنية وهيئة الشراء الموحد، وأنه لا يوجد جهاز مصرح به للكشف السريع عن الإصابة بفيروس كورونا بالصيدليات، وأن الكشف عن الفيروس لا يتم إلا من خلال إجراء تحليل الـ “PCR” بالمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة.

حقائق ترد على شائعات انتشار فيروس كورونا
حقائق ترد على شائعات انتشار فيروس كورونا

وأنه لا صحة لإطلاق وزارة المالية أي روابط إلكترونية خاصة بتسجيل جديد لبيانات منحة دعم العمالة غير المنتظمة، والرابط المتداول على مواقع التواصل مزيف وغير تابع لوزارة المالية وانه لا صحة لاكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا بمؤسسات غذائية أو دوائية أو صحية خلاف ما يتم الإعلان عنه بشكل رسمي، والدولة حريصة على إعلان كافة حالات الإصابة بالفيروس بشفافية تامة.

وأن كافة الشحنات الغذائية المستوردة تخضع للرقابة والفحص الدقيق للتأكد من مطابقتها لكافة الشروط والمواصفات الصحية وانه تم تخصيص الفترة من 26 أبريل 2020 وحتى 10 مايو 2020، لصرف المرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة مع ضم كل من تخلفوا عن الصرف خلال المرحلة الأولى، مع الالتزام بضرورة وصول رسالة نصية للمستفيد لتحديد موعد ومكان الصرف.

وأنه لا صحة لتخصيص مساجد محددة بالمحافظات لإقامة صلاة التراويح، وجميع المساجد ينطبق عليها قرار الإغلاق لحين انتهاء أزمة انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا.. وزارة التضامن تنفي إيقاف صرف معاش «تكافل وكرامة»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى