الأخباررئيسى

«الحكومة» تكشف حقيقة بيع الموانئ المصرية لجهات أجنبية

كتبت: تقى أيمن

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بعد التواصل مع وزارة النقل، اليوم الاثنين، كل ما تردد من أنباء بشأن بيع الموانئ المصرية لجهات أجنبية.

وأكدت وزارة النقل، أن الموانئ المصرية ستظل مملوكة بالكامل للدولة وتخضع للسيادة المصرية، وأن إنشاء وتطوير مشروعات وزارة النقل ومنها مشروعات النقل البحري والموانئ البحرية تتم بأيادي استشاريين وشركات وطنية مصرية.

وزارة النقل تنفي

وذلك من خلال الاستعانة بالخبرات الأجنبية في مجال توفير البنية الفوقية مثل المعدات الحديثة وتكنولوجيا المعلومات ونظم الإدارة والتشغيل فقط، وأيضاً الاستعانة بمشغلين متخصصين وجذب الخطوط الملاحية لتوطين أعمالهم في مصر.

وكذلك المشاركة في مجال إدارة وتشغيل بعض المحطات بالموانئ لمدة محددة تؤول بعدها كافة البنية الفوقية التي وفرها المستثمر للدولة كما يحدث حالياً في موانئ الإسكندرية والدخيلة ودمياط وسفاجا والعين السخنة مع الاحتفاظ بملكية البنية الأساسية وكافة الأصول مثل: “منشآت – أرصفة محطات – معدات – الوحدات المتحركة” للدولة المصرية.

وأشارت وزارة النقل، إلى أن الدولة توجه لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في مجال تطوير الموانئ المصرية يأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة تحويل مصر إلى مركز عالمي للتجارة واللوجستيات لمواكبة الاتجاهات العالمية الحديثة في مجال النقل البحري.

نرشح لك: الشروط والأوراق المطلوبة للالتحاق بوظائف وزارة النقل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى