الأخباررئيسى

الحكومة: صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة 21 يونيو الجاري

كتبت: آية إسماعيل

قررت اللجنة الوزارية المشكلة لدعم العمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد، في اجتماعها اليوم الخميس، صرف الدفعة الثانية من المنحة التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي وقدرها 500 جنيه اعتبارًا من 21 إلي 25 يونيو الجاري.

صرف الدفعة الثانية من المنحة بموجب كارث الـ ATM

وأعلنت وزارة القوى العاملة عن بدء صرف المنحة من ماكينات الصرف بموجب كارت ” ATM” مسبوق الدفع الذي تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الأولي، مع التأكد من وصول رسالة نصية علي تليفون الشخص المستحق.

وكانت اللجنة اجتمعت اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور الدكتور محمد سعفان  وزير القوي العاملة ، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط  والتنمية الاقتصادية ، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، فضلا عن شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، وجيهان صالح مستشار رئيس مجلس الوزراء وعبدة علوان نائب رئيس هيئة البريد.

وتم الاتفاق علي تقسيم الأعداد المستفيدة من صرف الدفعة الثانية من المنحة علي شرائح يومية لعدم التزاحم علي الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي، بحيث تكون 260  ألف مستحقا يوميا ، وسوف ترسل وزارة الاتصالات لكل مستحق  علي تليفونه الشخصي رسالة نصية قبل ميعاد الصرف بـ 48 ساعة،  وذلك ضمن الأجراءات الأحترازية التي تتبعها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا

ولفت  الدكتور سعفان أنه من المقرر أن يقوم بالصرف في المرحلة الثانية مليون و600 ألف و216 عاملا ، يصرفون ما يزيد عن 800 مليون جنيه.

وأشار الدكتور عمرو طلعت، وزير الأتصالات  إلي أن المرحلة الأولى من الصرف شهدت العديد من المكاسب للدولة المصرية منها فتح حسابات لكل المستحقين لتسهيل عملية الصرف فى المرحلة الثانية والثالثة، وكذا ضمان للشمول المالى بشكل عام ، مؤكداً جاهزية الوزارة على بدء التعامل مع صرف الدفعة الثانية من المنحة خلال الفترة من 21 إلي 25 يونيو الجاري  على الرغم من الأعداد الكبيرة  التى ستقوم بالصرف فى هذه الفترة عن سابقتها.

صرف المنحة من يوم 21 إلى 25 يونيو الجاري

ومن جانبه قال  عبدة علوان، رئيس هيئة البريد، إنه سيتم بدء الصرف في الفترة  من 21 إلي 25 يونيو الجاري وهي مدة مناسبة خاصة  أن الفترة التالية بعد هذا التاريخ سوف تبدأ عمليات  الجرد داخل الهيئة إلى نهاية الشهر وخاصة ان تلك الفترة لن يكون فيها أى صرف لأى حسابات سوى للعمالة غير المنتظمة، وعليه يمكن تلافى الزحام على الفروع وضمان سرعة وسهولة الصرف حرصاً على سلامة المواطنين والعاملين .

وشدد مسئول البنك المركزى عبر الفيديوكونفرس على جاهزية ماكينات الصرف الآلى للصرف من 21 من الشهر الحالى وذلك من خلال 14 ألف ماكينة على مستوى الجمهورية ، منوها إلى إمكانية الصرف للمواطن من أى ماكينة صراف آلى بدون التوجه إلى ماكينة محددة بدون خصم أى عمولات.

اقرأ أيضًا.. الحكومة تتخذ 7 قرارات هامة بشأن فترة التعايش مع فيروس كورونا المستجد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى