البورصة المصرية

“الدكاني” يكشف تفاصيل العمل على إنشاء أول سوق طوعية للكربون

قال رامي الدكاني رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، خلال كلمته بفعاليات الملتقى الخامس لاستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر، أن البورصة المصرية تلعب دور نحو الاقتصاد الأخضر، من خلال أول سوق طوعى للكربون فى إفرقيا، تحت مظلة COP27.

وأوضح أن السوق يقوم السوق على بيع أرصدة الكربون من قبل الشركات التى تعمل فى مشاريع خفض الانبعاثات للشركات التى ترغب فى تعويض انبعاثاتها.

واضاف رامي الدكاني رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إن جاري العمل علي تذليل التحديات التي تواجه إنشاء أول سوق طوعية للكربون بالتعاون مع كافة الأطراف المعنية لبناء خطة متكاملة ونموذج عمل فعال لسوق شهادات الكربون، لضمان نجاحه واستدامة التداولات.

وقال: “يمثل هذا السوق فرصة واعدة في ظل التحول الكبير في مصر والقارة الأفريقية نحو الاقتصاد الأخضر وخفض الانبعاثات الكربونية، وسيصبح مصدرا رئيسا لتمويل هذه المشروعات جنبا إلى جنب مع وسائل التمويل الأخضر الأخرى”.

وأعلن الدكانى عن مشاركة البورصة المصرية فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء، بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية، ويأتى دور البورصة فى التواصل مع الشركات المقيدة للمشاركة فى المبادرة بمشروعاتها الخضراء، والترويج للبمبلدرةمن خلال موقع البورصة.

وأضاف أيضا أن البورصة المصرية تستفيد من عضويتها فى اتحاد البورصات الافريقية من خلال التواصل مع الأسواق اللإريقية الأخرى للتعرف على التجارب الأفريقية وسبل التعاون فى وسائل التمويل الأخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى