أسواق المالرئيسى

الدولار يتراجع 0.27% اليوم والذهب يرتفع نحو 0.41% وزيادة النفط 0.21%.. إلى أين تتجه الأسواق العالمية؟

كتبت: أمل سعداوي

تباينت حركة أسواق المال العالمية اليوم الثلاثاء ليتراجع مؤشر الدولار بنحو 0.27%، بينما يرتفع الذهب والنفط بنحو 0.41% و 0.21% على التوالي.

وفي السطور التالية يرصد موقع «عالم البيزنس» حركة أسواق المال العالمية خلال تعاملات اليوم.

حركة مؤشر الدولار

الذهب الدولار المعدن النفيس
الدولار الامريكي

تراجع مؤشر الدولار بنحو 0.27%، ليصل إلى مستويات الـ107.44 نقطة، مدفوفعًا بترقب المستثمرين لاجتماع الاحتياطي الفيدرالي المقبل والذي أشار في وقت سابق أنه من الممكن أن يتجه نحو إبطاء وتيرة زيادة أسعار الفائدة مع انخفاض معدلات التضخم في شهر أكتوبر الماضي لمستويات دون الـ8%.

توقع المحللون في بنك الاستثمار البريطاني HSBC، تراجع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية في عام 2023.

كما توقع المحللون، أن يرفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة في اجتماع ديسمبر القادم بمقدار 50 نقطة أساس، يعقبها رفع في اجتماع فبراير 2023 بمقدار 50 نقطة، ومن ثم يتوقف الفيدرالي عن الرفع لفترة طويلة..

حركة الذهب

سعر الذهب اليوم
الذهب

بينما ارتفعت أسعار الذهب عالميًا مع بداية تعاملات اليوم بنحو 0.41% لتصل إلى مستويات الـ 1744 دولار للأونصة، وذلك مدفوعًا بتراجع مؤشر الدولار.

كما توقع الخبراء أن يشهد الذهب مكاسب قوية على المدى المتوسط، في حال أعرب الفيدرالي الأمريكي عن التباطئ عن تشديد السياسة النقدية واستقرت الأسعار العالمية فوق 1700 دولار.

حركة النفط

تراجع النفط الدولار
النفط

كما ارتفعت أسعار النفط بنحو 0.12%، لتصل إلى مستويات الـ 87.73 دولار البرميل، رغم ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في الصين، وزيادة مخاوف من انخفاض استهلاك الوقود في أكبر دولة مستوردة للنفط الخام في العالم هذا بجاب تخفيض منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» توقعاتها للطلب العالمي في 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى