استثمار وأعمالالأخبارحول العالمرئيسى

الدولار يتفوق عالميا على المعدن الأصفر ويطفئ بريقه

تراجع سعر الذهب إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من شهر وذلك نتيجة ارتفاع الدولار حيث أجرت الأسواق تعديلات على سيناريو ارتفاع أسعار الفائدة.

وبذلك ترتفع تكلفة الفرصة البديلة لحمل الذهب مع زيادة أسعار الفائدة المرتفعة، ويتم تسعير الذهب بالدولار ولا ينتج عنه أي فائدة، ومن المتوقع صدور مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة يوم الجمعة، وهو مقياس التضخم الذي يعتمده بنك الاحتياطي الفيدرالي، ومن المقرر أن تصدر وزارة العمل الأمريكية تقرير التوظيف الشهري في 6 أكتوبر، وتليه تقرير مؤشر أسعار المستهلكين في 12 أكتوبر المقبل .

سعر الذهب اليوم

تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.25% إلى 1915 دولارا للأوقية، فيما هبطت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.2% إلى 1896 دولارا للأوقية، وهو أدنى مستوى منذ 22 أغسطس.

الذهب عند التسوية أمس

تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات، أمس الثلاثاء، مع تقييم صدور بيانات اقتصادية وسط ارتفاع مؤشر الدولار لأعلى مستوياته في 10 أشهر إثر تنامي توقعات التشديد النقدي في الولايات المتحدة.

وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.85% أو ما يعادل 16.8 دولار لتصل إلى 1919.8 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى منذ جلسة الثامن عشر من أغسطس.

سعر الدولار اليوم

صعد الدولار إلى أعلى مستوى في عشرة أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية اليوم الأربعاء ليرسل اليورو إلى أدنى مستوى في تسعة أشهر ويتسبب في تزايد احتمالات التدخل لدعم الين، إذ يراهن المستثمرون على أن أداء الاقتصاد الأمريكي سيكون أفضل من منافسيه بفضل رفع أسعار الفائدة.

واستقرت سندات الخزانة الأمريكية بعد موجة بيع على نطاق واسع مؤخرا، على الرغم من بقاء العوائد بالقرب من أعلى مستويات مسجلة منذ 16 عاما، مما حافظ على استمرار الطلب القوي على الدولار.

ومع ذلك خالفت بيانات الاقتصاد الأمريكي القوية توقعات المستثمرين بحدوث تباطؤ وحذر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في الأسبوع الماضي من أنه قد يزيد أسعار الفائدة مجددا ويحافظ على هذا الارتفاع لمدة أطول.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من العملات، إلى 106.61، وهو أعلى مستوى منذ 30 نوفمبر الماضي.

وانخفض اليورو إلى 1.05125 دولار، وهو أدنى مستوى منذ السادس من يناير كانون الثاني. وسجل الإسترليني 1.21310 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 17 مارس.

وتسبب ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية في تعثر الين الذي انخفض إلى أدنى مستوى منذ 11 شهرا عند 149.4 مقابل الدولار الواحد.

المعادن النفيسة 

وانخفضت الفضة الفورية بنسبة 0.8٪ إلى أدنى مستوى لها في 12 يومًا عند 22.69 دولار للأونصة، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.1٪ إلى 904.87 دولار، قطع البلاديوم سلسلة خسائر من أربع جلسات متتالية، حيث ارتفع بنسبة 1٪ إلى 1236.14 دولار.

نرشح لك : «كورونا» يُلقي بظلاله على حركة النفط والذهب والدولار.. الأسباب والتفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى