أسواق المالرئيسى

الذهب يرتفع 0.38% والنفط يصعد فوق الـ100 دولار مجددًا اليوم.. فما الأسباب؟

شهدت أسواق الذهب والنفط ارتفاعًا عالميًا بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، على خلفية تراجع الدولار الأمريكي، وقبيل اجتماع الفيدرالي المرتقب.

أسعار الذهب ترتفع بفعل تراجع الدولار

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء على خلفية تراجع الدولار الأمريكي، لكنها ظلت عالقة في نطاق ضيق حيث امتنع المستثمرون عن اتخاذ رهانات كبيرة قبل رفع أسعار الفائدة الأمريكية، وفقًا لوكالة رويترز.

كذلك ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية 0.38 % إلى 11726.07 دولارًا للأوقية. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1723.60 دولار للأوقية.

فيما تراجع الدولار للجلسة الرابعة على التوالي ، منخفضًا 0.2% أمام منافسيه ، مما يجعل الذهب أقل تكلفة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى. قال إيليا سبيفاك ، محلل العملات في DailyFX: «نحن لا نشهد حقًا قدرًا هائلاً من الاقتناع بالاتجاهات هنا». «يبدو أن الأهم من ذلك أن تنتظر السوق إعلان الاحتياطي الفيدرالي».

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في ختام اجتماع سياسته يوم الأربعاء. إن ارتفاع هذا الحجم من شأنه أن يقضي بشكل فعال على دعم عصر الوباء للاقتصاد.

كما ارتفعت التوقعات حول رفع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس بعد أن شهدت أسعار المستهلكين السنوية في الولايات المتحدة أكبر ارتفاع لها منذ أكثر من أربعة عقود في يونيو. مع ذلك ، قام التجار بخفض هذه الرهانات بعد القراءات الاقتصادية الضعيفة الأخيرة.

وعلي صعيد المعادن الأخري، ارتفعت الفضة في السوق الفورية 0.6% إلى 18.52 دولارًا للأونصة ، وارتفع البلاتين 0.8% إلى 886 دولارًا ، واستقر البلاديوم عند 2009 دولارات.

أسعار النفط ترتفع لليوم الثاني

كما ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي وسط مخاوف متزايدة بشأن شح الإمدادات الأوروبية بعد أن قطعت روسيا ، مورد رئيسي للنفط والغاز الطبيعي في المنطقة ، إمدادات الغاز عبر خط أنابيب رئيسي.

كذلك ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لتسوية سبتمبر 1.66 دولار أو 1.6 بالمئة إلى 106.81 دولار للبرميل لتواصل مكاسبها 1.9 بالمئة في اليوم السابق. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لتسليم سبتمبر 1.47 دولار أو 1.5 بالمئة إلى 98.17 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت 2.1 بالمئة يوم الاثنين.

أشارت التقارير، إلى أن روسيا شددت ضغطها على الغاز في أوروبا اليوم الاثنين حيث قالت شركة جازبروم (GAZP.MM) إن الإمدادات عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 إلى ألمانيا ستنخفض إلى 20% فقط من طاقتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى