الأخباربنوكرئيسى

الرئيس التنفيذي لأبوظبي التجاري-مصر: 25.7 مليار جنيه إجمالي القروض والتسهيلات الائتمانية بنهاية مارس 2022

كتب: مجدي دربالة

قال إيهاب السويركي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك أبو ظبي التجاري-مصر، إن إجمالي القروض والتسهيلات الائتمانية للعملاء ارتفعت إلى 25.7 مليار جنيه بنهاية مارس 2022، بمعدل نمو قدره 15% مقارنة بنهاية ديسمبر 2021، وسجلت محفظة ودائع عملاء البنك ارتفاعاً بنسبة 8% لتسجل نحو 44.7 مليار جنيه بنهاية مارس 2022 مقارنة بنهاية ديسمبر 2021. وبلغ معدل القروض إلى الودائع 54% بنهاية مارس 2022.

القروض والتسهيلات الائتمانية بنهاية مارس 2022

وأوضح البنك في بيان له، أنه استطاع الحفاظ على معدلات الكفاءة ونسبة المخاطر بما يتناسب مع هذا النمو ويحقق إستدامة الأعمال حيث نجح البنك في الحفاظ على جودة المحفظة وتنوعها واستقر معدل القروض المتعثرة عند حاجز ال 4% منذ بداية العام .وإنخفض معدل التكلفة إلى الدخل ليصل 35% على الرغم من الاستمرار في الاستثمار في البنية التكنولوجية والموارد البشرية لتقديم اعلى مستوى من الخدمات بما يضمن راحة ورضا العملاء.

وعلى صعيد الخدمات الرقمية، أطلق البنك النسخة الحديثة من خدمتي الإنترنت والموبايل البنكي. ويشهد البنك زيادة كبيرة في نسبة عمليات الدفع الرقمي بلغت 67% مقارنة بالربع الاول من 2021، كما شهدت المدفوعات اللاتلامسية من خلال ماكينات الصراف الآلي زيادة بنسبة 115%، وسجلت أعداد المستخدمين زيادة قدرها 225% عن نفس الفترة من العام الماضي . ويواصل البنك العمل على إطلاق حزمة من المنتجات الإلكترونية قريباً.

والتزامًا بالقيام بدور فعال لتنمية المجتمع، استمر البنك في دعم مستشفى اهل مصر من خلال بروتوكول ثلاثي منذ العام الماضي. وتقديراً لدور المرأة، اطلق البنك حملة لتشجيع العملاء على استخدام البطاقات لتوجيه نسبة كاش باك لدعم مؤسسة بهية خلال شهر مارس.

وكان أبوظبي التجاري مصر قد حصل على عدد من الجوائز المرموقة في بداية العام من مؤسسة  “وورلد بزنس أوتلوك” وهي: “أفضل بنك جديد” و”البنك الأسرع نمواً ” وكذلك “البنك الاسرع نمواً في كلا من قطاعي التجزئة المصرفية والخدمات المصرفية للشركات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى