الأخباررئيسى

رئيس اقتصادية قناة السويس: نستهدف تحويل «السخنة» إلى أهم ميناء بالبحر الأحمر يخدم حركة التجارة العالمية

كتبت: تقى أيمن

قال يحى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن المنطقة تستهدف التحول نحو الاقتصاد الأخضر، وخاصة بعد وضع رؤية للهيئة في العمل على استقطاب مشروعات الطاقة النظيفة تبعاً لاستراتيجية الدولة المصرية، وبالتزامن مع استضافة مصر لقمة تغير المناخ «COP27»، نوفمبر المقبل، وتحول العالم للاقتصاد الأخضر.

أضاف «ذكي»، أن المنطقة تتمتع بإمكانات تؤهلها لجذب هذا النوع من الصناعات والتي سيتم استخدامها في أغراض التصدير وتموين السفن، لذا يجري العمل على قدم وساق في الانتهاء من تطوير بعض الموانئ التابعة لرفع وتعزيز قدرتها التنافسية كالأعمال الجارية بميناء السخنة لتحويله لميناء محوري بالبحر الأحمر يخدم حركة التجارة العالمية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس المنطقة الاقتصادية مع أعضاء الجمعية وكبرى الشركات البريطانية وبعض المسئولين الحكوميين، وقادة مجتمع الأعمال في العاصمة البريطانية لندن، حيث بدأت أعمال البعثة التجارية بأول جلسة تحت عنوان «تنفيذ التعهدات المناخية».

وقدم المهندس يحيى زكي، خطة ورؤية المنطقة الاقتصادية خلال 2020-2025 والتي ترتكز على مرحلة التمكين حالياً للقطاعات المستهدفة والتي تعمل الهيئة على استقطاب الاستثمارات الخاصة برؤية «خلق الفرصة» التي تواكب المتغيرات العالمية وتتناسب مع احتياجات الأسواق الخارجية في الاستثمار.

كما التقى رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وكبار مسئولي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD بمقر البنك بلندن، لبحث ملفات التعاون والمشروعات المشتركة بين المنطقة الاقتصادية والبنك في مجالات الدعم الفني، خاصة بعد إطلاق خدمك الشباك الواحد رقمياً لتسهيل الأعمال وتيسير الإجراءات اللازمة للمستثمرين.

إقرأ أيضاً.. رئيس بنك قناة السويس: حريصون على المساهمة الفعالة في دعم رواد الأعمال وأصحاب المشروعات والشركات الناشئة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى