الأخباررئيسىصحة

الرئيس السيسي يرفع بدل المهن الطبية 75% بتكلفة 2.2 مليار جنيه ويمنح مكافئات استثنائية

مكافآة استثنائية لجميع العاملين في مستشفيات العزل

كتبت: آية إسماعيل 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية، إذ تقدر بنحو 525 جنيه للأطباء ستضاف إلى البدل الحالي الذي قيمته 700 جنيه، ليصبح الإجمالي  1225 جنيه بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2.25 مليار جنيه، فضلا على إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية.

وجاء ذلك في اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسادة وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والتعليم العالي، والمالية، والصحة ، وبحضور السيد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والسيد مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف على مستوى الدولة فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وناقش كافة التداعيات في هذا الصدد، مضيفاً أن الرئيس السيسي أعرب خلال الاجتماع عن التقدير لكافة العاملين في القطاع الصحي في مصر، والذين يتصدرون جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

مكافآت استثنائية لجميع العاملين في مستشفيات العزل

و أضاف راضي، أن القرار يشمل كافة الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية، كما وجه الرئيس بصرف مكافآت استثنائية من صندوق تحيا مصر لكافة العاملين بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية، المعنية بالتعامل مع المصابين بفيروس كورونا المستجد.

كما وجه الرئيس باستكشاف إمكانية التصنيع المحلي للمستلزمات والأجهزة الطبية التي تواجه نقصاً حاداً على المستوى العالمي، وذلك وفق المعايير الدولية، فضلاً عن العمل على استكمال أي نقص في المستلزمات الطبية والكوادر البشرية الطبية في مختلف مراكز تقديم الخدمات الصحية في مصر.

وأكد الرئيس خلال اجتماعه أن مكافحة انتشار فيروس كورونا تعد قضية أساسية على مستوى العالم، مما يستدعي التكاتف والوعي الجماعي لتحقيق أعلى معدلات التنسيق والتناغم بين كافة الأجهزة المعنية بالدولة، وكذا المواطنين، في إدارة هذه الأزمة.

وفي ذات السياق، عرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة الموقف الحالي لفيروس كورونا المستجد في مصر حتى أمس، والذي اشتمل على إصابة 576 حالة في مختلف انحاء الجمهورية منها 121 حالة  تماثلت للشفاء بشكل  كلي .

كما أشارت إلى أن معدلات انتقال المرض في مصر تعد منخفضة مقارنةً بالمعدلات العالمية المماثلة. واستعرضت السيناريوهات المختلفة للتعامل مع مراحل انتشار المرض، بالإضافة إلى منظومة العمل في هذا الخصوص داخل وزارة الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى