الأخبارالشركاتحول العالمرئيسى

الرئيس الصينى يدعو الشركات الأسيوية للاستثمار فى مصر

مدبولى : اعادة احياء طريق الحرير يعود بالنفع على مصر والصين

كتبت- إسراء كامل

أكد شي جين بينغ، الرئيس الصيني، خلال محادثات مع رئيس الوزراء ، مصطفى مدبولي، إن بلاده ترغب في العمل مع مصر لتعزيز التعاون في قطاعات البنية التحتية والتكنولوجيا الزراعية والطاقة المتجددة.

ودعا الرئيس الصيني الشركات الأسيوية و الصينية إلى الاستثمار في مصر، كما أبدى ترحيبه لدخول المزيد من المنتجات المصرية إلى السوق الصيني، بحسب وسائل إعلام صينية رسمية.

علاقة صداقة جيدة مع القاهرة

كما شدد على أن الصين تدعم مصر في اتخاذ مسار تنموي يناسب ظروفها، مشيرا إلى أن هناك علاقة صداقة جيدة مع القاهرة وأن البلدين ينشدان نفس التطلعات ويثقان ببعضهما البعض.

وقال مدبولي إن مصر والصين دولتان صديقتان تجمع بينهما روابط تاريخية منذ العصور القديمة، مشيرا إلى أن طريق الحرير كان بمثابة جسر بين آسيا وإفريقيا وإعادة إحيائه يعود بالنفع على الشعبين المصري والصيني وشعوب العالم.

مبادرة الرئيس الصيني

وأكد على أن مشاركة مصر بالدورة الثالثة لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي تنبع من اهتمامها بالمبادرة التي أطلقها الرئيس الصيني عام 2013، لافتا إلى أن القاهرة كانت في طليعة الدول التي انضمت إليها، وذلك إيمانا منها باتساق رؤيتها مع الأولويات المصرية، لاسيما فيما يتعلق بالارتقاء بالبنية التحتية في مجالات النقل والطاقة وغيرها.

نرشح لك: على هامش مشاركته في منتدى الحزام والطريق بالصين..مدبولى يشهد توقيع مشروعات طاقة جديدة باستثمارات 14,75 مليار دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى