الأخباررئيسى

الرئيس عبدالفتاح السيسي: 2023 يحتاج لمزيدًا من الجهد والعمل بسبب الظروف التي يعيشها العالم أجمع

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فعاليات مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن عام 2023 يحتاج مزيدًا من العمل والجهد بسبب الظروف التي يعيشها العالم أجمع، وليس مصر فقط.

فعاليات مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وشهد الرئيس السيسي، صباح اليوم، انطلاق فعاليات المؤتمر بمشاركة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر للكيانات أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وكافة المستفيدين من خدمات التحالف, قائلًا: “أشكركم على النجاح الذي تحقق، أنتم مثل ونموذج لغيركم، إزاي يقدر يشتغل وينجح، وأتمنى لكم التوفيق”.

كما وجه الرئيس السيسي التحية والتقدير لكافة الكيانات العاملة في مجال العمل الأهلي والتنموي وليس للكيانات داخل التحالف الوطني فقط.

كذلك قال الرئيس، إن المجتمع المدني يقوم بدور مهم، لن تستطيع الحكومة القيام به بنفس الكفاءة، فهناك أكثر من 50 ألف جمعية في مصر.

فيما طالب الرئيس السيسي بانضمام مزيد من الكيانات إلى التحالف الوطني وبذل مزيد من الجهود، لأنه استطاع تحقيق نتائج متميزة على المستوى الاقتصادي والصحي والاجتماعي، مؤكدًا أن الجهد الذي يقوم به التحالف مقدر جدًا وواضح.

كما قال الرئيس السيسي كذلك: “نشكر كل المساهمين من مصر وخارجها، ونوجه لهم التحية ونشكرهم على ذلك، وما يتم من جهود يتم من خلال دعم كل إنسان عنده الثقة وداخله الخير والمساعدة التي تصل إلى الناس، وكل الأرقام التي أعلن عنها التحالف أموال متبرعين، ونحن نشكركم”.

أضاف الرئيس: “إن عام 2023 يحتاج إلى زيادة العمل، فإذا كان عام 2022 عام المجتمع المدني، فإن 2023 به ظروف صعبة وحديث اليوم لكل المؤسسات والمتبرعين، نحتاج بذل جهد أكبر من 2022، لأن هناك أزمة كبيرة ولها تداعيات على العالم، ولها تأثير كبير، والمجتمع المدني يحتاج أن يشتغل بضغط كبير، والجهد يحتاج ليتضاعف”.

وأشار الرئيس السيسي إلى أنه على اتصال بكثير من الكيانات، وأنه متابع لنشاطهم، كما أشاد بتجارب المستفيدين التي تم عرضها خلال المؤتمر قائلًا: “ربنا يوفقكم جميعًا، وأهنيكم تاني”.

وقال: “الظروف صعبة.. وأنا هنا أتكلم بمنتهى الصراحة، وأقول اسمعوا مننا لأننا مش أكثر صدقًا من الآخرين فقط، لكن لأننا مدركون حجم التحدي أكثر من غيرنا، وأي اجتهاد مش مكروه ومش مرفوض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى