الأخباررئيسى

«الرقابة المالية» تعتمد استثمارات لصالح صناديق التأمين الخاصة بقيمة 2.6 مليار جنيه

كتبت: جيلان محمد

اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية استثمارات لصالح صناديق التأمين الخاصة ، بقيمة تصل إلى نحو 2.6 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 3.01 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة من العام الماضي.

وكشفت الهيئة في تقريرها عن الأداء الشهري للأنشطة المالية غير المصرفية، أن استثمارات صناديق التأمين الخاصة المعتمدة من الهيئة تراجعت بمعدل 14%، لتصل إلى حوالي 410 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2020 مقارنة بما تم اعتماده خلال الفترة المناظرة.

وأوضحت أن هذه الاستثمارات تتمثل في شهادات استثمار البنك الأهلي المصري أ وب، بجانب الودائع البنكية ووثائق صناديق الاستثمار، بالإضافة إلى أدوات الدين العام من أذون خزانة وسندات حكومية.

كما أضافت أن حجم الاستثمارات المعتمدة من الهيئة لصالح صناديق التأمين الخاصة، سجلت 430 مليون جنيه، خلال مارس الماضي بمعدل تراجع بلغ 55%،وذلك مقابل 965 مليون جنيه خلال الشهر ذاته من العام السابق .

ويذكر أن  المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، كان قد أعلن في تصريحات صحفية سابقة، أن الاستراتيجية القومية للخدمات المالية غير المصرفية المعدة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية تهدف إلى رفع صافى استثمارات شركات التأمين إلى حوالى 150 مليار جنيه بحلول عام 2022، مقابل 86 مليار جنيه خلال عام 2017، وأن يصل حجم صناديق التأمين الخاصة إلى 100 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 61 مليار جنيه خلال العام الماضي.

اقرأ أيضًا.. إلزام شركات التأمين بالمساهمة فى تغطية علاج مصابي فيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى