الأخباربنوكرئيسى

الرقابة المالية تقر إجراءات مصرف أبو ظبي الإسلامي-مصر لزيادة رأس ماله إلى 4 مليار جنيه

كتب: مجدي دربالة

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على زيادة رأس مال مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر من 2 مليار جنيه مصري إلى 4 مليار جنيه بزيادة قدرها 2 مليار جنيه موزعه على 200 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيه مصري للسهم الواحد ومصاريف إصدار 5.23 قرشًا للسهم الواحد وتخصص الزيادة لقدامي المساهمين كل بحسب نسبة مساهمته في رأس المال على أن يتم سداد قيمة زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقدًا مع تداول حق الاكتتاب.

كما وافقت الهيئة على نشر الدعوة لقدامي المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر والبالغ عددها 200 مليون سهم.

وحقق مصرف أبوظبي الإسلامي مصر، بقيادة محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، مؤشرات مالية قوية خلال الربع الأول من 2022، وهو ما دفع إلى تحقيق نمو كبير ومتوازن على مستوى كافة الأنشطة وقطاعات الأعمال مع ارتفاع كبير في مؤشرات الأداء المالي.

وأظهرت المؤشرات تحقق صافي ربح قبل الضرائب من الأنشطة المستمرة بقيمة 709 ملايين جنيه بزيادة قدرها 185 مليون جنيه بنسبة 35% مقارنة بالفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2021.

كما حقق البنك صافي ربح مجمع خلال الربع الأول من هذا العام قدره 444.2 مليون جنيه بزيادة قدرها 112 مليون جنيه بنسبة 34% مقارنة بـ 332 مليون جنيه بالفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى