الأخباررئيسى

«الزراعة»: 700 مليار جنيه تكلفة خدمات مبادرة حياة كريمة لتحسين حياة المواطنين

كتبت: تقى أيمن

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة والمتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مبادرة حياة كريمة تُقدم خدمات متنوعة لتحسين حياة المواطنين بتكلفة تصل لـ700 مليار جنيه.

أضاف «القرش» خلال تصريحات تليفزيونية صباح اليوم الأحد، أن المبادرة تهدف إلى تحسين دخل المزارعين وتوفير فرص عمل مختلفة ومصدر دخل ثابت، لدعم الشباب والمرأة المعيلة، مؤكدًا أنها تقوم بعمل مراكز خدمة زراعية مُتكاملة، لتقديم كافة الخدمات الزراعية والبيطرية للفلاحين.

وأكد معاون وزير الزراعة، أن المبادرة قامت بتغيير رؤوس المواشى القديمة برؤوس عالية الإتناجية، وتهدف للوصول إلى وزن الذبح المثالي، وهو 400 كيلو للاستفادة الكاملة من رؤؤس المواشى بدون هدر، وأن هناك أكثر من 43 ألف مستفيد من هذا المشروع، وأصبح عندهم مصدر دخل ثابت يُساعده على المعيشة.

يذكر أن، أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد وافق مساء أمس، على اعتماد مبلغ 234 لعدد 471 مستفيد من صغار المربين وشباب الخريجين بإجمالي عدد رؤوس ماشية 8158 رأس منهم 7951 رأس عجول مستوردة محسنة وراثيًا وسريعة النمو، 207 رؤوس عجول مستوردة عالية الإنتاجية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتطوير الريف المصري، ورفع مستوى صغار المزارعين والمربيين.

نرشح لك: وزير الزراعة يوافق على صرف وتمويل 234 مليون جنيها للمشروع القومى للبتلو في إطار «حياة كريمة»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى