الأخبارالبورصة المصرية

“السعودية المصرية” ترفع حصتها في “إي فاينانس” إلى 25%

رفعت الشركة السعودية المصرية للاستثمار، حصتها في رأس مال شركة “إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية” إلى 25.015%.

واستحوذت الشركة على نسبة 0.015% من رأسمال “إي فاينانس للاستثمارات” أمس الأول لتصبح ملكية الشركة 25.015% من رأس المال.

وأكدت شركة السعودية المصرية أن الأهداف التجارية للشركة أو مقترحاتها بشأن إدارة “إي فاينانس” لن تؤثر سلبًا على إدارة الشركة المستهدفة أو تضر بمصالح عملائها.

وأوضحت أن المجالات الرئيسية للتركيز الاستراتيجي للشركة تتضمن دفع النمو في مجالات أعمالها الرئيسية وتعزيز مكانتهم السوقية وتعزيز الكفاءات والتكييف التطوري السريع ودعم الثقافة والمواهب وتوسيع نطاق التزامهم بدعم مبادرات الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة.

وأضافت أنها تبحث باستمرار عن خيارات لدعم طموحات النمو على المستوى الدولي وبصفة خاصة في سوق ذو إمكانات عالية مثل مصر.

وأكدت أن الاستحواذ يمثل علامة ذات أهمية بالنسبة للشركة تماشيًا مع طموحاتهم الاستراتيجية طويلة المدى وتعزز الحضور الإقليمي للشركة عن طريق توفير نطاقاً أوسع لها وتعزيز تحصصه ودعم نموه وتعظيم الإيرادات.

وأشارت إلى أنها تخطط العمل مع إدارة الشركة المستهدفة لتحديد فرض التعاون والنمو ولضمان الاستفادة من الخبرات والتجارب المشتركة المستهدفة.

قررت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، إجراء توزيعات نقدية بقيمة 17.7 قرشًا للسهم على المساهمين عن أرباح النصف الأول من العام الجاري.

وارتفعت أرباح شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، بنسبة 76.4% خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل 390.2 مليون جنيه، مقارنة بربح 221.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى