الأخباررئيسىملفات وتقارير

السفير الروسي: 5.9 مليون طن من الحبوب لمصر وننوي تسليم ثلاثة ملايين طن أخري بحلول 30 يونيو الجاري

روسيا لازالت هى أكبر مورد قمح الى مصر

قال السفير الروسي بمصر فى مؤتمر صحفى صباح اليوم – شاركت فيه ” عالم البزنس”، بمناسبة العيد القومي لروسيا الاتحادية الذي يوافق غدا الاثنين، أن موسكو تعد أكبر مورد للقمح وبعض المنتجات الزراعية الأخرى لمصر حيث تم تصدير 5.9 مليون طن من الحبوب لمصر وتنوي تسليم ثلاثة ملايين طن أخري بحلول 30 يونيو الجاري.

كلمات المشاركين

وجاءت كلمات المشاركين سواء الحضور او المشاركين عبر زووم عن أهمية ومكانة وسائل الإعلام المصرية والأفريقية في مجال الإعلام العالمي في العالم متعدد الأقطاب، والذي يتم تشكيله حاليا، كذلك الاستخدام العملي للأدوات الإعلامية في تعزيز المصالح الأفريقية وتطوير آليات لحماية المواطنين من الدعاية الخارجية العدوانية.

المنتدى الاعلامى الروسي

واشار الحضور الي تعزيز آفاق التعاون بين وسائل الإعلام الروسية ووسائل الإعلام من مصر والدول الأفريقية الأخرى، وإنجازات وعيوب المرحلة الحالية من الشراكة،.

المنتدي الاعلامي الروسي المصري

وكان المنتدي الاعلامي الروسي المصري، انطلق تحت عنوان مكانة وسائل الإعلام المصرية الافريقية علي الدولية في ظل التغيرات الراهنة، ودورته في تطوير العلاقات الروسية الأفريقية”.

وبدأ المؤتمر بمشاركة كلا من السفير الروسي جيورجي بوريسينكو والسفير احمد ابوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وعدد من الصحفيين الروس والمصريين والخبراء المصريين البارزين.

نرشح لك : السفير المصري في موسكو: مصر ستصبح المقصد الاول للسياحة الخارجية الروسية

السفير الروسي بوريسنكو

و أوضح  السير أنه يتم بحث إمكانية الدفع على تبادل السلع الغذائية بالعملات الوطنية في الوقت الحالي، حيث بدأ البنك المركزي الروسي بالفعل في تحديد سعر صرف الروبل مقابل الجنيه المصري علي أن تتبع هذه الخطوة فتح حسابات في البنوك الزراعية لكلا البلدين للمعاملات المباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى