البورصة المصرية

“السويدي إليكتريك” تنفي حصولها على قرض من البنك الإفريقي للتصدير

نفت شركة “السويدي إليكتريك”، حصولها على قرض من البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد بقيمة 200 مليون دولار، مناصفة مع شركة أوراسكوم للإنشاءات.

جاء ذلك ردًا على استفسارات البورصة حول ما نشر بعنوان (200 مليون دولار قرضا من الافريقي للتصدير والاستيراد).

وتضاعفت أرباح شركة السويدي إلكتريك، مرتين خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل 6.15 مليار جنيه، مقارنة بربح 2 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

وزادت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل 69.6 مليار جنيه، مقابل إيرادات 38.96 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

وتضاعفت أرباح شركة السويدي إليكتريك 2.83 مرة خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل 3.1 مليار جنيه، مقارنة بربح 828.2 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2022.

وزادت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل 33.3 مليار جنيه، مقابل إيرادات 18.57 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2022.

وبلغ أرباح نصيب مساهمي الشركة الأم خلال الثلاثة أشهر نحو 2.9 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 760.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2022.

بينما سجلت أرباح الحقوق غير المسيطرة نحو 272.8 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل 67.3 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

صدقت الجمعية العامة غير العادية لشركة السويدي إليكتريك، على تعديل مواد بالنظام الأساسي للشركة.

واعتمدت العمومية تعديل المادة 4 من النظام الأساسي الخاصة بالمركز الرئيسي والقانوني للشركة.

كما وافقت عمومية الشركة على تعديل المادة 55 من النظام الأساسي والخاصة بتوزيع أرباح الشركة الصافية.

وكانت كشفت شركة السويدي إليكتريك، إنه لم يصل إليها أي عروض رسمية بشأن الاستحواذ على حصة أقلية في الشركة.

جاء ذلك ردًا على استفسارات البورصة بشأن ما نشر عن دراسة صندوق سيادي خليجي وشركة صينية شراء حصة أقلية في السويدي إليكتريك.

وكانت كشفت شركة السويدى إليكتريك، عن حصول شركتها التابعة “السويدي للكابلات قطر”، على خطاب إحالة مؤقت لصالح المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى