الأخباررئيسى

«السياحة» تعلن تدريب 30 من العاملين بالوزارة على منطومة ISCO

كتبت: أمل سعداوي

أعلنت وزارة السياحة والآثار، تنظيمها برنامجًا تدريبيًا لعدد 30 من العاملين بالوزارة والقطاع السياحي الخاص عن بناء القدرات – منظومة معايير المهارات ISCO، بالتعاون مع برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والمهني TVET Egypt.

من جانبها، أكدت الدكتورة سها بهجت، مستشار وزير السياحة والآثار لشئون التدريب، أن البرنامج التدريبي تناول عدد من الموضوعات التي من أبرزها خطوات الوعي والتغيير الشخصي الاحترافي، والتعريف بمنظومةISCO” International Standard Classification of Occupations”.

وأيضًا التعريف بعدد من المفاهيم الأساسية «تحليل وظيفي – مهنة – وظيفة – جدارات – مهارات»، و نموذج معايير المهارات المهنية، ومعايير وطرق التقييم، وتعريف بطاقات الوصف الوظيفي وكيفية إعدادها، والقواعد العامة لمنظومة الجدارات.

لفتت «بهجت»، إلى أهمية هذا البرنامج التدريبي، لما له من توصيف دقيق لجميع المهن بقطاع السياحة والآثار وفقا لأسس ومعايير دوليه ISCO.

هذا بجانب معرفة المهارات والجدارات التي تطلبها كل وظيفة بحيث يتم تدريب جميع العاملين الحاليين في قطاع السياحة والآثار كل حسب وظيفته علي تلك المهارات بناء علي تقييم لهؤلاء العاملين.

و تزويد جميع المدارس ومعاهد وكليات السياحة والفنادق بتلك المهارات ليكون خريجيها علي درجة عالية بتلك المهارات بما يتواكب مع سوق العمل داخل مصر وخارجها.

إقرأ المزيد.. نرصد 10 معلومات عن مبادرة «طوف وشوف» من وزارة السياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى