الأخبارحوادث وقضايارئيسى

«السياحة» تنفي تلقيها شكاوى رسمية بتسريح العاملين وعدم حصولهم على مستحقاتهم

انتشرت خلال الأيام الماضية شائعات حول قيام أصحاب المنشآت السياحية والفندقية بتسريح العاملين في القطاع السياحي، وعدم إعطائهم مستحقاتهم المالية، ما دفع وزارة السياحة والآثار لنفي تلك الشائعات.

وقالت سها بهجت، المتحدث الرسمي لوزارة السياحة والآثار، إن الوزارة لم تتلق أي شكاوى رسمية فيما يتعلق بتسريح العاملين في القطاع السياحي أو عدم الحصول على مستحقاتهم المالية.

وأوضحت بهجت، أن أي شكوى يتم رصدها عبر السوشيال ميديا يتم التعامل معها ومتابعتها من قبل رئيس قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية.

وأشارت إلى أن الوزارة وجهت أصحاب المنشآت الفندقية والسياحية بعدم تسريح العاملين بالقطاع وصرف مستحقاتهم بشكل منتظم.

ومن جهته، شدد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، خلال الاجتماعات الماضية علي أهمية الحفاظ على العمالة الموجودة بالقطاع.

وترأس الدكتور خالد العناني، منذ عدة أيام اجتماعًا للجنة إدارة الأزمات والمخاطر بالقطاع السياحي لمجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وشددت اللجنة خلال الاجتماع بالتنسيق مع غرفة المنشآت الفندقية والسياحية على ضرورة وضع حلول عاجلة لمشاكل العاملين بالقطاع.

وأكدت اللجنة على عدم تسريح العاملين، وحصولهم علي جميع حقوقهم ومستحقاتهم المالية بصفة منتظمة.

وتتخذ الوزارة إجراءات قانونية صارمة وحازمة ضد كل من يتعسف مع العاملين بالقطاع.

وكانت وزارة السياحة والآثار، أعلنت عن استمرار إغلاق المتاحف والمواقع الأثرية وكافة المطاعم والنوادي الليلية والصحية وحمامات السباحة الموجودة بجميع الفنادق.

وتعليق جميع الفاعليات والحفلات والمناسبات الاجتماعية داخل عموم فنادق الجمهورية، حتى 15 ابريل 2020، ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمجابهة كورونا.

اقرأ أيضًا.. كورونا يحاصر محافظة بورسعيد.. عزل 150 عامل و7 عمارات لمدة أسبوعين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى