حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

كورونا يحاصر محافظة بورسعيد.. عزل 150 عامل و7 عمارات لمدة أسبوعين

يواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره في عدد من المدن والمحافظات المصرية، وآخر التطورات المتعلقة به عزل مناطق عديدة في محافظة بورسعيد ، بعد اكتشاف حالات إصابة بين عمال شركة بترول بلاعيم وبريمة قاهر التابعة لشركة بتروبيل ببورسعيد، كذلك عزل 7 عمارات سكنية لمدة أسبوعين، بعد اكتشاف حالات إصابة كانوا مخالطين لحالات مصابة.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير تطور الأوضاع في محافظة بورسعيد المتعلقة بفيروس كورونا.

بعد وفاة حالة بين العمال عزل 150 عمال من شركة بترول بلاعيم

قامت الأجهزة الأمنية بمحافظة بورسعيد بالتنسيق مع مديرية الصحة بعزل صحى، للعاملين فى شركة بترول بلاعيم، وبريمة قاهر التابعة لشركة بتروبيل ببورسعيد، والبالغ عددهم 150 فردًا، لمدة 14 يومًا، عقب إصابة أحد العاملين فى الشركة بفيروس كورونا، ووفاته.

وكشفت مصادر صحية بالمحافظة أن عامل من شركة بريمة قاهر التابعة لشركة بتروبيل والتي تعمل على التنقيب عن البترول في البحر المتوسط بالقرب من بورسعيد لصالح شركة بترول بلاعيم، توفى نتيجة إصابته بكوورنا.

وذكرت المصادر الصحية أن العامل شعر بارتفاع فى درجة الحرارة، وبعض أعراض كورونا، بالتزامن مع إصابته المزمنة بالسكر، تم إسعافة وعمل الإجراءات النقل والعزل لكنه توفى.

يذكر أن الأجهزة التنفيذية فى محافظة بورسعيد، أصدرت عدة قرارات عقب وفاة العامل، من أهمها فرض عزل صحى لمدة 14 يومًا لجميع العاملين من مهندسين وعمال، وتوقف عمل البريمة عن العمل، وومنع انتقالهم أو الخروج من البريمة، ومتابعة حالتهم الصحية باستمرار، مع توفير كل مستلزمات الإقامة والإعاشة لهم خلال فترة العزل الصحى، مع توافر أطقم طبية لمباشرة حالاتهم الصحية.

عزل 7 عمارات بعد تفشي كورونا بين سكانها

قامت الأجهزة الأمنية بمحافظة بورسعيد، بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة، بعزل 7 عمارات بأحياء مدينة بورسعيد وبورفؤاد لمدة 14 يوم بعد اكتشاف حالات مصابة كانت مخالطة لحالات تم تأكيد إصاباتها بالفيروس.

وتم فرض العزل التام على الـ 7 عمارات، ومنع دخول أو خروج أى شخص من تلك العمارات، كما قامت فرق بمشاركة عدد من الجهات المعنية وهى مديرية التضامن الاجتماعى برئاسة الدكتورة سوسن حبيش ومركز مكافحة القوارض والحشرات برئاسة المهندس أسامة رخا ومديرية الطب الوقائى برئاسة الدكتورة مروة حلاوة، وتم تعقيم جميع عمارات العزل والمناطق المحيطة بها، كما تم  تخصيص فرق عمل من الأحياء لتلبية طلبات سكان هذه العمارات طوال فترة العزل والمقررة بأسبوعين.

تفاصيل العمارات الـ 7 التي تم عزلها

وكانت العمارات السبع التي تم عزلها هي: (عقار الكهرباء بشارك محمد على والنصر، وعقار رقم 63 بشارع عبد السلام عارف ورياض، ومستشفى الصفا والعقار الواقع به المستشفى بشارع محمد على وسعد زغلول، وعمارة معمل اللواح بشارع سعد زغلول والمنيا وأمام سينما مصر، وعمارة 2 بدخل مساكن حى مبارك، وعمارة الوفا بشباب الخريجين وعمارة 37 بمنطقة عمر بن الخطاب).

وقامت الأجهزة المعنية بتوفير احتياجات المواطنين الذين دخلوا الحجر الصحي لمدة أسبوعين، من مواد غذائية وسلع وأدوية وخلافه، بالإضافة إلى توفير مبالغ مالية للمواطنين الذين يعملون باليومية، توزيع مواد غذائية ضمن إجراءات الرعاية الكاملة، والاهتمام بكافة المطالب الخاصة لحين الانتهاء من فترة الحجز المنزلى حفاظًا على سلامة وأمن المواطن.

يذكر أن مصادر مسئولة بوزارة الصحة المصرية، كشفت أمس الثلاثاء،، عن تفشي فيروس كورونا المستجد في جميع محافظات مصر، باستثناء محافظتين فقط، التي لم يتم تسجيل أي حالات إصابة وهما «الوادي الجديد» و«شمال سيناء».

اقرأ أيضًا.. محافظتان فقط بلا كورونا.. تعرف على أكثر محافظات مصر إصابة بالفيروس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى