الأخباررئيسىعالم الفنملفات وتقارير

السينما المصرية تتجه للرعب والإثارة.. وتشارك بـ3 أفلام رعب جديدة

كتبت – دنيا عبدالله 

يراهن عدد كبير من نجوم السينما خلال الفترة الحالية على أفلام الرعب من خلال التجهيز للعديد من المشاريع السينمائية الجديدة.

وتتميز افلام الرعب المصرية، عن الأفلام الأجنبية كونها واقعية أكثر من غيرها، وهو ما يسحب المشاهد إلى أجواء الفيلم سريعاً.

ويقدّم عمرو يوسف أول تجربة له في عالم افلام الرعب من خلال فيلم «التهويدة»، من اخراج طارق العريان وياسر النجار، ومن المقرر عرضه في الفترة القادمة.

«التهويدة» 

ويسجل فيلم “التهويدة” التعاون الثالث الذى يجمع عمرو يوسف بالمخرج طارق العريان بعدما قدما فيلم “ولاد رزق الجزء الأول” عام 2015، والجزء الثانى من الفيلم العام الماضى وحقق ايرادات تخطت 100 مليون جنيه ليكون ثانى أعلى الأفلام تحقيقاً للايرادات فى تاريخ السينما المصرية بعد فيلم “الفيل الأزرق 2” للنجم كريم عبد العزيز.

تخوض نيلي كريم تجربتها الأولى في عالم افلام الرعب من خلال تعاونها مع الفنان ظافر العابدين في ثان تعاون فني بينهم، وقد رحب الثتنائي بالفيلم بعد قراءة السيناريو الذي ينتمي لعالم مصاصي الدماء.

يوم 13 «القصر الملعون»

وفي اول بطولة مطلقة لها في السينما، اختارت الفنانة دينا الشربيني فيلم «يوم 13»، والذي ينتمي لعالم الرعب، ويشارك في العمل بطولة أحمد داود وشريف منير وجومانة مرا، ومن اخراج وائل عبدالله.

استقر صناع فيلم “يوم 13” على الاسم النهائي للعمل وهو “القصر الملعون”

وتدور أحداث الفيلم حول قصر ملعون يتعرض بسببه أحد الأفراد لمشاكل عديدة، يحاولون حلها لكنهم يفشلون، وتم تصوير أحداث الفيلم فى أستوديو مكة، حيث تم بناء ديكور ضخم استغرق تنفيذه ثلاثة أشهر، عبارة عن قصر تدور فيه أغلب أحداث الفيلم، كما تم تصوير بقية الأحداث فى عدد من بلاتوهات مدينة الإنتاح الأعلام، وتخطت ميزانية الفيلم حاجز الـ9 ملايين جنيه، ومن المقرر أن يشهد هذا الفيلم طفره جديدة ومختلفة فى السينما المصرية على مستوى الصورة والديكورات والتقينات المستخدمة.

ويسجل فيلم “القصر الملعون”، التعاون الثانى بين أحمد داود ودينا الشربينى فى السينما بعدما قدما سوياً فيلم “هيبتا – المحاضرة الأخيرة” مع المخرج هادى الباجورى قبل 4 سنوات، بينما اشتركا معا في بطولة مسلسلي “جراند أوتيل” مع عمرو يوسف ومحمد ممدوح وإخراج محمد شاكر خضير، و”زى الشمس” بمشاركة أحمد السعدنى وسوسن بدر وإخراج سامح عبد العزيز.

«حفلة 9»

تجسد الفنانة غادة عبدالرازق، شخصية سيدة تدعى روز وتعمل راقصة باليه ضمن أحداث فيلمها الجديد الذي يحمل اسم “حفلة 9”.

وتدور أحداث فيلم “حفلة 9” في إطار غامض ومشوق حول وجود جريمة قتل، وتتصاعد الأحداث طوال الفيلم لمعرفة حقيقة القاتل، ومن المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة.

“حفلة 9” بطولة كل من الفنانة غادة عبدالرازق، وطارق لطفي، وأحمد وفيق، ومحمود البزاوي، وطارق صبري، ونهال عنبر وكمال أبو رية، والمطربة جنات عبدالمنعم، وأحمد دبور، والطفله سلمي ربيع، ومن إخراج عبد المنعم ربيع.

أشهر أفلام الرعب فى السينما المصرية

«كامب» عام 2008

أنتج فيلم “كامب”، عام 2008، وتدور قصته فى أحد الفنادق المهجورة المطلة على شاطئ يقع فى منطقة نائية، تبدأ سلسلة من جرائم القتل الغامضة، تصيب مجموعة الأصدقاء والعاملين فى الفندق حالة من الرعب، وعندما يحاول الشباب الفرار من المكان يكتشفون أن سيارتهم معطلة وكذلك أجهزة المحمول الخاصة بهم ويتشكك الأصدقاء كل منهم فى الآخر.

الفيلم بطولة كل من الفنان لطفى لبيب، ومجموعة من الشباب منهم الفنان أيمن الرفاعى، والفنان محمد الخلعى، وأميرة هانى، وياسمين جمال، ومحمد عاطف، وريم هلال، إخراج عبد العزيز حشاد، وتأليف هيثم وحيد

«الفيل الأزرق» عام 2014

حقق “الفيل الأزرق” نجاحًا كبيرًا فاق كل التوقعات، وهو مأخوذ عن رواية الفيل الأزرق لأحمد مراد، وبالرغم من عدم تصنيفه من أفلام الرعب، وتم تصنيفه فيلم إثارة، إلا أنه رعب الكثيرين بالفعل، وتدور قصة الفيلم حول، طبيب نفسي يدعى يحيى، مر بظروف نفسية صعبة، بعد تعرضه لحادث توفت على إثره زوجته وابنته، وترك الطبيب العمل لمدة خمس سنوات على إثر تلك الصدمة، وبعد ذلك بدأ يعود إلى حياته الطبيعية، ليتلقى صدمة أخرى حين علم أن صديقه وزميله فى الطب النفسى شريف “خالد الصاوى “، يعانى من انفصام بالشخصية، الذي أصيب به بسبب الجن، الذي اقتحم حياته، بسبب وشم على جسده، مما جعله يقتل زوجته.

«الفيل الأزرق 2» عام 2019

وقدمت شركة سينرجى جزءا ثانيا من العمل، ويضم نفس فريق عمل الجزء الأول، وفى مقدمتهم المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، مع النجوم كريم عبد العزيز ونيللى كريم وشيرين رضا، وانضمت لهم النجمة هند صبرى فى الجزء الثانى ومروان يونس، كما يظهر الفنان إياد نصار وعدد من الفنانين كضيوف شرف منهم تارا عماد.

وأحداث “الفيل الأزرق 2” تبدأ بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتم استدعاء الدكتور يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم)، ويلتقى هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، فيستعين بحبوب الفيل الأزرق، فى محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التى تواجهه.

«فيلم 122» عام 2019

فيلم 122 تم طرحه فى السينمات العام الماضى وحقق نجاحا جدماهيريا، لفكرته الجديدة وعرض بتقنية الـ 4D وتدور أحداثه خلال إطار اجتماعى عن قصة حب بين شاب من الطبقة الشعبية، وفتاة من الصم والبكم، تقودهما ظروف الحياة إلى الدخول فى عالم من العمليات المشبوهة، لكنهما يصابان بحادث أليم ويتم نقلهما إلى المستشفى، ليبدآن فى مواجهة أسوأ كابوس في حياتهما، ويقضيان أوقات مفزعة بين جنبات هذا المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى