الأخبارصحة

«الصحة» تطلق نموذجا إلكترونياً لمشاركة آراء ومقترحات المواطنين عن الخدمات الصحية

كتبت: تقى أيمن

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تفعيل نموذج إلكتروني يتيح الفرصة للمواطنين، والمنتفعين من الخدمات الصحية، مشاركة آرائهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم من خلال المنشآت التابعة للوزارة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن النموذج الإلكتروني المشار إليه يتيح لطلاب الجامعات في تخصصات الرعاية الصحية وشباب العاملين بمديريات الصحة على مستوى الجمهورية، المشاركة بأفكارهم في تطوير المنظومة الصحية والنهوض بها، ضمن استراتيجية الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح الدكتور محمد الطيب مساعد وزير الصحة، أنه سيتم دراسة تلك المقترحات والنظر في إمكانية تنفيذها على أرض الواقع، بالإضافة إلى تمكين مقترحي تلك الأفكار من المشاركة في التنفيذ تحت إشراف الجهات المختصة، وذلك بهدف استغلال الأفكار الابتكارية للشباب ومشاركتهم في النهوض بالمنظومة الصحية.

وأشار «الطيب» إلى أن النموذج الإلكتروني يتيح مشاركة الأفكار بالمجال الصحي في عدة موضوعات وقطاعات، حيث تشمل وحدات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، مستشفيات الجامعة ووزارة الصحة، تطوير منظومة الميكنة، الارتقاء بالبحث العلمي، التدريب والتطوير، رضاء المواطنين عن الخدمات الصحية، مقدمي الخدمات الصحية، بالإضافة إلى المنظومة الإدارية.

إقرأ أيضاً.. وزارة الصحة تنفي توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في الصيدليات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى