الأخبارخدماترئيسىصحة

«الصحة» تعلن عن خط ساخن لتلقي طلبات المتبرعين بالدم

كتبت – جيلان محمد 

أطلقت وزارة الصحة والسكان الخط الساخن رقم 15366 للتبرع بالدم ضمن خدمات نقل الدم القومية في وزارة الصحة.

وأكد الدكتور إيهاب سراج الدين، مدير خدمات نقل الدم القومية بوزارة الصحة، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أنه تم تفعيل الخط الساخن 15366 في محافظة القاهرة والجيزة على أن يتم تفعيله مباشرة في باقي المحافظات.

وأضاف أنه بمجرد الاتصال بالخط الساخن يتم تسجيل بيانات المتصل ومكان تواجده، إضافة إلى سؤاله وتطبيق قواعد واشتراطات التبرع بالدم هاتفيا وملء استمارة للمتصل أو المتبرع، وبعد ذلك يتم تحديد موعد له وتوجيهه إلى أقرب بنك دم له من البنوك الإقليمية للتبرع بالدم في الموعد المحدد.

مشيرا إلى أن ذلك يتضمن تحديد الموعد للتبرع منعا للتكدس في بنوك الدم، التي يبلغ عددها 28 بنك إقليمي في كل محافظات الجمهورية، ويتضمن أيضا الاتصال للتبرع بالبلازما المتعافين من فيروس كورونا.

كما أوضح، أن ذلك يأتي في إطار خطة وزارة الصحة لتطوير خدمات بنوك الدم القومية، وتشجيع ثقافة التبرع بالدم لانقاذ حياة المرضى.

وكانت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في خدمات نقل الدم القومية قد أطلقت حملة بالتعاون مع موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، لتشجيع المواطنين على التبرع بالدم، في خطوة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقبال 87 ألفا و391 طلب تسجيل من المواطنين للتبرع بالدم، وذلك بعد 24 ساعة من تفعيل حملة لتشجيع المواطنين على التبرع بالدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى