الأخبارحوادث وقضايارئيسىصحة

الصين تعيد فتح أكبر أسواق الحيوانات الحية في مدينة «ووهان»

في تطور جديد لسيطرت السلطات في الصين على فيروس كورونا المستجد، أعادت السلطات اليوم الأربعاء، فتح أكبر سوق للحيوانات الحية في مدينة «ووهان»، التي تعد بؤرة انتشار المرض إلى أكثر من 220 دولة ومنطقة حول العالم، رغم ارتباط تلك الحيوانات بالإصابة بكورونا.

ووفق أخر التقارير الواردة من الصين، اليوم الأربعاء، استأنفت نحو 90 % من متاجر سوق «بيشازو» عملها، بعد رفع الإغلاق الذي فرضته السلطات الصينية عليها في يناير الماضي لاحتواء الوباء.

أسواق ووهان تعرض الحيوانات الحية رغم قرار السلطات بمنعها

ونشرت وسائل الإعلام الصينية مقاطع فيديو تظهر بائعين داخل أكشاكهم وهم يعرضون حيوانات بحرية حية أمام المواطنين.

وتبلغ مساحة سوق «بيشازو» المعروف في المدينة بـ«السوق الرطب» نحو 116 هتكارا، أي ما يعادل 65 ملعب كرة قدم، وفيها أكثر من 3600 متجر صغير.

ولم تعد الأمور إلى سابق عهدها تماما، إذ يعرض البائعون 30 طنًا، مقابل 120 طنًا من الحيوانات في مرحلة ما قبل كورونا.

يذكر أن السلطات الصينية، منعت في وقت سابق تداول الحيوانات البرية الحية أو الماشية لكبح انتشار الفيروس، خاصة في ظل التقارير التي ربطت انتشار كورونا بالخفافيش التي كانت تباع في المدينة.

ويتم قياس حرارة المتسوقين والباعة على حد سواء قبل دخولهم إلى السوق، كما ينبغي من الراغبين في الذهاب إلى السوق استخدام تطبيق صحي لإثبات عدم إصابتهم بالفيروس قبل السماح لهم بالدخول.

ويقع متجر «بيشازو» على بعد كيلومترات معدودة من سوق «هوانان»، الذي يعتبر البؤرة التي بدأ فيها تفشي الفيروس أواخر 2019، علما أن هذا السوق لا يزال مغلقا حتى الآن.

وانتقد سكوت موريسون، رئيس وزراء أستراليا، في وقت دعم منظمة الصحة العالمية لإعادة فتح الأسواق الرطبة في مدينة «ووهان».

الصين اتخذت قرارات باستثناء القطط والكلاب من أكل المواطنين

وقد اتخذت السلطات الصينية قبل أسبوع قرار بإستثناء القطط والكلاب التي يأكل بعض الصينيين لحومها للمرة الأولى من قائمة رسمية للحيوانات القابلة للأكل.

نشرت وزارة الزراعة والشؤون الريفية هذا النص الذى سيخضع للتداول حتى الثامن من مايو، وهو يحدد قائمة بالحيوانات التى يمكن تربيتها من أجل لحومها وفروها، أو لغايات طبية حيث لا تضم القائمة الجديدة الكلاب والقطط وفقاً لما نقلت وكالة “فرانس برس”.

اقرأ أيضًا.. «الصحة العالمية» تحذر من تخفيف الاجراءات الاحترازية ضد كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى