اقتصاد وأسواقالأخبار

«الغرف التجارية»: مصر أرض الفرص في التجارة والخدمات اللوجستية والصناعية

كتبت دعاء عبدالحليم

أكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس اتحاد غرف البحر المتوسط واتحاد الغرف الإفريقية، أحمد الوكيل، أن مصر اليوم هي أرض الفرص في مجالات التجارة والخدمات اللوجستية والصناعة والبنية التحتية والزراعة والمشروعات العملاقة والسياحة وغيرها، داعيا رجال الأعمال الألمان للاستثمار في مصر، وتأسيس علاقات تجارية مشتركة مع نظرائهم المصريين.

وفد المانى يزور القاهرة

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمه اتحاد الغرف التجارية ، للوفد التجاري والاستثماري الألماني الذي يزور القاهرة حاليا برئاسة رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، الوزير الاتحادي الألماني السابق، الدكتور بيتر رامزاور.

الاقتصاد الحر والخاص 

وقال الوكيل إن الدستور المصري ينص على أن اقتصاد السوق الحر والقطاع الخاص هما السبيل الوحيد لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن مصر تعمل بشكل متسارع لخلق مناخ أعمال جاذب للاستثمار يعتمد على تحديث القوانين واللوائح والبنية التحتية وتتبنى برنامجا شاملا للإصلاح الاقتصادي.

المانيا تسطيع المشاركة بالتقنيات 

وأضاف أن ألمانيا تستطيع المشاركة بالتقنيات والآلات والمعدات اللازمة في تنفيذ المشروعات القومية الضخمة التي تتبناها الحكومة، مؤكدا أن الجانب الألماني يمكنه الاستفادة من موقع مصر المتميز باعتبارها مفترق طرق للتجارة العالمية، والاستفادة من ارتباطات مصر الدولية من خلال مناطق تجارة حرة لأكثر من 3 مليارات مستهلك، تشمل دول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والعالم العربي والكوميسا وميركوسور وأمريكا وتركيا وجميع الدول الإفريقية، التي تمنح إعفاء جمركيا كاملا.

توفير المدخلات الصناعية 

ولفت الوكيل إلى أن رجال الأعمال الألمان يمكنهم توفير المدخلات الصناعية للتصنيع المحلي المشترك، وبالتعاون مع نظرائهم المصريين يمكن زيادة الصادرات المشتركة إلى دول ثالثة من خلال التعاقد من الباطن أو التجميع أوالاستثمارات ذات القيمة المضافة للاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة.

 اعمار ليبيا والعراق والسودان واليمن

واكدانة يمكننا تنفيذ مشروعات في إفريقيا حيث استثمرت أكبر عشر شركات مصرية ما يزيد على 10 مليارات دولار في 21 دولة إفريقية خلال السنوات الـ 6 الماضية، معظمها معنا اليوم. كما يمكننا العمل معا على إعادة إعمار العراق وليبيا وسوريا والسودان واليمن”.

 العمل على خلايا الهيدروجين

وتابع الوكيل: “علينا العمل معا على خلايا الهيدروجين، حيث تمتلك ألمانيا التكنولوجيا وتمتلك مصر السوق والإرادة السياسية، خاصة مع استضافتها لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP27) العام الماضي”.

نرشح لك:نتائج انتخابات الغرف التجارية تفرز .. أحمد الوكيل رئيسا لغرفة الأسكندرية وهاني محمد نائبا أول لرئيس الاتحاد

من جانبه، أعرب رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، الدكتور بيتر رامزاور، عن تقديره لعقد اللقاء مع اتحاد الغرف التجارية المصرية بحضور عدد من رجال الأعمال المصريين المتميزين، مشيرا إلى حرص الغرفة للتعاون مع الاتحاد في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى