اقتصاد وأسواقالأخبار

الفقى: المصانع الوطنية قادرة على تحقيق صادرات بقيمة 100 مليون دولار خلال 3 سنوات

كتبت: دعاء عبد الحليم

قال المهندس خالد الفقى رئيس نقابة الصناعات الهندسية وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنيه، في تصريحات خاصة لـ “عالم البيزنس” إن المصانع الوطنية قادرة على إمكانية تحقيق صادرات بقيمة 100 مليون دولار خلال 3 سنوات.

أضاف”الفقي” أن مصانع مصر للالومنيوم والسبائك الحديدية والاسمدة والكيماويات، والاخرى التابعة لقطاع الاعمال العام ونظيرة الخاص تستطيع تحقيق المستهدف بعد التحديث والتطوير، مشيراً إلي أن الصناعات الوطنية أصبحت هدفا استراتيجيا لتحقيق زيادة الصادرات بخلاف كونها حجر الاساس فى نمو الاقتصاد المصرى باعتبارها تضم مشروعات كثيفة العمالة.

وأشار إلي أن شركة الدلتا للصلب تعمل فى مجال صناعه الصلب والزهر باختلاف أنواعه وأعتمدت خطة تطويرها على إحلال المصنع القديم لحديد التسليح الذى كان ينتج حوالى 46 ألف طن بمصنع جديد بطاقة إجمالية 500 ألف طن بيليت سنويا وذلك على مرحلتين بتكلفة تصل إلى 45 مليون دولار.

خطوات جادة لتوطين الصناعة

كما أوضح أن هناك خطوات جادة لتوطين صناعة السيارات التقليدية والكهربائية محليا وبالتالى خفض فاتورة الواردات وشركة النصر للسيارات لديها خطة جيدة لتصنيع السيارات بمكون محلى لايقل عن 45%بحيث يزيد تدريجيا خلال السنوات المقبله مما يسهم فى تحقيق صادرات السيارات المناسبة للاسواق الافريقية والاوروبية وغيرة عبر الاتفاقات التجارية المصرية

إنتاج  48,800 طن سبيكة فيروسيليكون سنويا

وأضاف أن شركة السبائك الحديدية من أهم الشركات المصنعة لسبيكة الفيروسيليكون وتنتج نحو 48,800 طن فيروسيليكون سنويا من خلال الافران الاربعة التى تملكها الشركة.

اكبر مركز صناعى فى الشرق الاوسط

كما نوة الى أن مصنع الفيروسيليكون “ايفاكو”من اكبر مركز صناعى متكامل لإنتاج سبائك الفيروسيليكون فى الشرق الاوسط والذى حقق كمية الصادرات للخارج خلال السنوات الاخيرة تصل إلى 81% من كمية مبيعات الشركة الاجمالية.

وأوضح انة يتم ضخ استثمارات جديدة فى مصانع لسبائك لزيادة الانتاج والصادرات ليصل الى 200 مليون دولار خاصة أن منتجات السبائك الحديدية المصرية تعد من الاهم عالميا وعليها طلب متزايد.

نرشح لك:توافر العملة الخضراء يكبح جنون السيارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى