الأخباررئيسى

الفنانة كريمان حسناء الزمن الجميل ترحل في صمت

..الجنازة غدا فى مصطفى محمود

توفيت الفنانة الجميلة كريمان، التي تعد واحدة من أشهر نجمات «زمن الفن الجميل»، الثلاثاء، عن عمر ناهز 86 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وأعلن ابن الفنانة الوحيد، ويدعى شيرين، وفاة والدته النجمة كريمان التي ظلت تصارع المرض لسنوات، موضحا أن موعد الجنازة ظهر الأربعاء وتشييع جثمانها سيكون في مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة وسط البلاد.

وكتب شيرين، عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”: “توفيت إلى رحمة الله أمي الحبيبة الغالية المرحومة بإذن الله الحاجة كريمان محمد سليم الاسطه، حرم المرحوم النائب محمود آبو النصر رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب سابقا”.

وتابع: “تقام صلاة الجنازه غدا الأربعاء بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين بعد صلاة الظهر، والدفنة بمقابر الأسرة في 6 أكتوبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

أدوار الفتاة الجميلة

الممثلة كريمان هي واحدة من نجمات الزمن الجميل للفن المصري، عرفت بأدوار الفتاة الجميلة البريئة والارستقراطية في العصر الذهبي للسينما المصرية.

ولدت كريمان في عام 1936 بامحافظة لقاهرة لأب من جذور لبنانية وأم مصرية تركية، ودرست في مدرسة الليسيه وعلى مسرحها بدأت تتبلور موهبتها الفنية، ثم شاركت في برامج الأطفال مع بابا شارو.

الفن الذي دخلته “هواية”، وفق تصريحها، واختبرت أروقته المختلفة من تمثيل لغناء في الإذاعة المصرية، صنع اسمها ووضعها في مصاف نجمات الفن المصري.

وعلى مدار 12 عاما، عمر مشوارها الفني قبل اعتزالها رسميا، قدمت كريمان العديد من الأدوار المميزة التى عشقها الجمهور، مثل “سلوى” بنت الجيران في فيلم “سكر هانم”، و”نبيلة” في فيلم “الحموات الفاتنات”، و”كوثر” في فيلم “تمر حنة”، وغيرها كثير.

واعتزلت الراحلة عالم الفن وابتعدت عن الأضواء قبل 58 عاما بعد رحلة قصيرة نجحت خلالها في ترك بصمة مميزة في أذهان محبي الفن المصري.

نرشح لك : ماذا قال نجوم الفن والجماهير عن «يوسف الشريف» بعد رفضه ملامسة الفنانات؟ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى