الأخباررئيسىمنوعات

الأرصاد : العواصف ليست دانيال ..انها منخفض جوى ..ستنتهى فى 48 ساعة

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، في بيان رسمي، أن تأثير العاصفة دانيال في مصر سيقل تدريجيا بدءا من غد الأربعاء، لتعود حالة الاستقرار في الأحوال الجوية على جميع أنحاء الجمهورية بدءا من الخميس المقبل.

 علاقة العاصفة «دانيال»

ورغم دخول العاصفة، التي أحدثت فوضى في ليبيا وقتلت وشردت المئات، الأراضي المصرية منذ صباح الإثنين، فإنها لم تترك بصمة تشبه تلك التي نقلتها الصور ومقاطع الفيديو للوضع في الدولة المجاورة، وسط تساؤلات كثيرة: “هل تراجعت قوة العاصفة دانيال؟”.

ما يحدث هو مجرد “منخفض جوي”

وفجر الدكتور محمود شاهين، مدير عام الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، مفاجأة بأن ما تشهده مصر ليس ما يتداوله كثيرون باسم “العاصفة دانيال”، ولكن ما يحدث هو مجرد “منخفض جوي”.

دانيال ليس لها تأثير حاليا في مصر

وقال شاهين، «دانيال ليس لها تأثير حاليا في مصر»، موضحا أن ما تشهده مصر حاليا هي رياح مصاحبة لمنخفض جوي انتهت قوته في ليبيا ودخل الأراضي المصرية كـ”منخفض جوي” طبيعي.

وأوضح أنه حتى نطلق على ما نشهده عاصفة لا بد أن تكون الرياح قوية جدا مصحوبة بأمطار غزيرة مثلما شهدته ليبيا، وشرح أن المنخفض عندما دخل الأراضي الليبية فقد قوته على الأرض وأثر على الشرق الليبي، ثم دخل على الساحة الغربية المصرية.

وأضاف المسؤول: عندما دخل المنخفض الجوي إلى مصر كانت رياحه هدأت وكانت مصاحبة له سحب منخفضة، وتأثرنا بمنخفض جوي عادي ليس له أي علاقة بقوة المنخفض في ليبيا.

وعن وضع العاصفة الجوية في مصر خلال الساعات المقبلة وموعد انتهائها، قال: تتأثر مصر غدا الأربعاء بالرياح الشمالية الغربية القادمة من البحر المتوسط مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا وتنخفض درجة الحرارة مع فرص أمطار خفيفة على مناطق من شمال البلاد.

وزفت هيئة الأرصاد الجوية في مصر بشرى للمواطنين، موضحة أنه خلال 48 ساعة ستشهد البلاد استقرارا في الأحوال الجوية ويعود الطقس لطبيعته.

نرشح لك : في حالة العواصف الترابية..  «الأرصاد» تقدم بعض النصائح للمواطنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى