الأخبارالعناية بالطفلرئيسىفيديوملفات وتقارير

القصة الكاملة لتعدي «طفل المرسيدس» على رجل المرور

كتبت: أمل سعداوي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية فيديو لطفل يقو يقوم بالاعتداء على رجل شرطة مرور أثناء تأديه عمله، ما آثار جدلاً واسعاً بين المتابعين، وحالة من الغضب الشديد.

القصة الكاملة

بدأت القصة عندما كان طفل صغير يقود سيارة مرسيدس بصحبة 4 من أصدقائه وقام بالاعتداء على رجل شرطة مرور في منطقة زهراء المعادي.

وعندما سأله رجل الشرطة عن الرخصة، قال الطفل ألفاظاً خارجة، ثم قاد السيارة بسرعة ما نتج عنه وقوع الرجل على الأرض.

https://www.facebook.com/watch/?v=3424028451016376

وبعد التحقيق في الواقعة، قامت الشرطة بالقبض على «طفل المرور» قائد السيارة المرسيدس، لاتهامه بالتنمر و4 من أصدقائه، على رجل شرطة بمنطقة المعادي.

وقررت النيابة إخلاء سبيل مالك السيارة إذا ما سدد ضمانًا ماليًّا قدره 10 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات، كما ألزمت أسرة الطفل بحسن رعايته وتعديل سلوكه اللا أخلاقي.

ومن ثم ذهب الطفل إلى رجل الشرطة ليعتذر عن فعلته، فقبل الرجل الاعتذار وتم إخلاء سبيل الطفل، مع التعهد بتعديل سلوكه.

القبض على «طفل المرور» للمرة الثانية

ولكن للأسف، لم يكتفي الطفل بهذا القدر من السوء، بل نشر فيديو لايف عبر موقع «إنستجرام» يقوم فيه بصحبة 4 من أصدقائه، بسب المتابعين بألفاظ نابية، وعلى إثره قام رجال المباحث بالقاهرة بإلقاء القبض على الطفل وأصدقائه مرة أخرى، وجارى استجوابهم.

كما كلفت النيابة العامة مختصًا اجتماعيا من المجلس القومي للطفولة والأمومة حالة الطفل النفسية والاجتماعية وإعداد تقرير كامل بالحالة.

وتبين من خلال التقرير أن الطفل مدلل بشدة من أسرته وهذا الذي دفعه للقيام بهذا السلوك البشع.

وطالب المتخص اجتماعيا تسليم الطفل لأسرته والتعهد عليهم بتقويم سلوكه، وعقد جلسات دورية له لذلك.

كما قررت النيابة العامة وفقا للمادة 119من قانون الطفل والتي ألزمت بعدم الحبس الاحتياطيّ للطفل الذي لم يتجاوز 15 سنة، وتنفيذ ما طلبه المختص اجتماعيا.

وأمرت أيضا بإخلاء سبيل صاحب السيارة بعد سداد ضمانًا ماليًا قدره عشرة آلاف جنيه، على ذمة التحقيقات، كما تستمر في استجواب من كان في صحبة الطفل أثناء الواقعة .

وكتب الإعلامى أحمد موسى، عبر حسابه الخاص عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: “حبس المتهمين في واقعة التعدي على رجل مرور وإيداع نجل القاضي مؤسسة الأحداث”.

المستشار رضا محمود: لا أحد فوق القانون

قال المستشار رضا محمود السيد المتحدث باسم نادي قضاة مصر: «أن لا أحد فوق القانون ولا احد فوق المساءلة، ويجب محاسبة كل من يثبت خطأه، نحن أمام دولة مؤسسات تحترم القانون وسيادة القانون».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمر أديب ببرنامج الحكاية المذاع على قناة “سي بي سي”: «التزام الأفراد لسيادة القانون أمر واجب، ولا أثر مطلقًا لوجود روابط بين مرتكبي الفعل الإجرامي للطفل وبين صفة والده وان الحكم لم ولن يتغير، وتم استجواب الطفل واتخاذ كل الإجراءات وفقا لقانون الطفل».

كما وجه رسالة إلى الاقلام التى تكتب في هذه الواقعة قائلاً: «ارفعوا ايديكم، القضاء اسمى بكثير من أن يقحم نفسه، القضاه يقومون بدور عظيم جدا، النزاهة والحيدة الموجودة في التحقيقات والأحكام التي تتم أمام القضاء.. ولكن الذي يجب الوقوف عليه هو الربط غير المبرر بين الفعل الإجرامى للطفل وصفة والده».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى