الأخباررئيسىملفات وتقاريرمنوعات

القوى السياسية والأحزاب و الشخصيات العامة،تنعى الكاتب الصحفى و النائب الراحل محمود بكري

نعت القوى السياسية والأحزاب وبعض الشخصيات العامة، الكاتب الصحفى و النائب الراحل محمود بكري عضو مجلس الشيوخ، الذي وافته المنية أمس، بعد صراع مع المرض داخل أحدى مستشفيات القاهرة، دام لمدة 70 يوما.

أشهد أنه كان وطنيًا

و نعى المستشار سامح عبدالحكم، رئيس محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا، الكاتب الصحفي وعضو مجلس الشيوخ النائب محمود بكري الذي توفي بعد صراع مع المرض استمر أكثر من 70 يومًا، تحملها صابرًا محتسبًا.

وقال، خلال نعيه: “أشهد أنه كان وطنيًا خدومًا أمينًا مخلصًا طاهر القلب نقي السريرة وهب حياته كلها للصحافة والإعلام وخدمة أبناء وطنه وقضاياه، خالص عزائي لشقيقه الإعلامي والنائب الوطني المحترم مصطفى بكري، داعيًا الله أن يرحم الفقيد ويغفر له ويجعل مثواه في الفردوس الأعلى صحبة الحبيب المصطفى وأن يلهم أسرته الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون” .

أخي وفرة عيني

صورة ارشيفية للشقيقان محمود ومصطفى بكرى

من جانبه نعي النائب والإعلامي مصطفى بكري، شقيقه قائلا: رحل الحبيب، رفيق الدرب الطويل، رحل أخي وقرة عيني النائب د. محمود بكري، رحل الذي أفني حياته في خدمة الناس، رحل نائب الفقراء والمساكين الذي كان يعمل في صمت، رحل أعز إنسان في الحياة، كأنه كان يشعر بدنو الأجل، ودعنا وودع أسرته وأبناءه، بينما هو يعالج في المستشفي، قال لنا أمي وأبي يناديني وقد حلمت بهما، طلب من الجميع العفو والسماح وهو البلسم طيب القلب، رحل الرمز الوطني والإنسان الجسور، رحل الطاهر النزيه، أسأل نفسي، كيف تكون الحياة بدونك يا شقيقي ويا روحي، قبل أن يرحل كان يريد أن ينهي كل شيء، مشروعات دائرته في حلوان، مذكراته، أشياء كثيرة كانت مثار دهشة وتساؤل، رحم الله أخي الحبيب.

الخلوق الكريم

ونعي حمدين صباحي، السياسي البارز والمرشح الرئاسي السابق النائب محمود بكري قائلا: «في رحمة الله ورضوانه.. الأخ الطيب الخلوق الكريم محمود بكري، تقبله الله بواسع رحمته في واسع جنته وجزاه خيرا.. خالص العزاء للأخ العزيز مصطفي بكري والعائلة الكريمة، ولأصدقاء وزملاء الراحل الكريم».

وفى سياق متصل، نعى النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية وفاة الكاتب الصحفي وعضو مجلس الشيوخ محمود بكرى.

وتقدم «مطر» باسمه واسم جميع قيادات وأعضاء الحزب بخالص العزاء لشقيقه الكاتب الصحفي مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، داعيا الله أن يتغمـد الراحـل بواسـع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

انحاز للشعب والكادحين

من جانبه، نعى ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الكاتب الصحفي الكبير الدكتور محمود بكرى عضو مجلس الشيوخ، قائلا: صعدت روحه الطاهرة إلى السماء بعد صراع طويل مع المرض أستمر أكثر من 70 يومًا تحملها رحمه الله صابرًا وموصيا بأن يدفن في باطن أرض قريته المعنا بمحافظة قنا.. لقد وهب المرحوم محمود بكرى حياته كلها للصحافة والإعلام وخدمة بلادنا وقضايا الأمن القومي وكان رحمه الله طوال مراحل عمره خدوما أمينًا مخلصًا منحازا إلى السواد الأعظم من الشعب من العمال والفلاحين والغلابة.. وعرفت الأمة العربية فقيد الوطن الغالى مدافعاً عنها عن كل قضايا العرب القومية وعلى رأسها قضيتنا المركزية «فلسطين المغتصبة».

واختتم «الشهابي» نسأل الله الغفور الرحيم أن يغفر له ويرحمه ويسكنه الفردوس الأعلى من غير حساب ولا سابقة عذاب وأن يلهمنا وأهله وزملائه تلاميذه ومحبيه وعارفى فضله الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الجماعة الصحفية

وقالت النائبة مي كرم جبر، عضو مجلس النواب: «إنا لله وإنا إليه راجعون، رحل عنا بعد صراع مع المرض الأستاذ الفاضل سيادة النائب محمود بكري وكان رمز للأخلاق الحميدة والتفاني في العمل.. رحمة الله عليك أستاذنا الفاضل وأدعو الله أن يدخلك الفردوس الأعلى ويلهم الجماعة الصحفية وكل الأهل والزملاء الصبر والسلوان».

وتقدم النائب خالد بدوي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بخالص التعازي لأسرة الفقيد قائلا: «خالص التعازي للزميل العزيز
النائب مصطفى بكري، الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب، في وفاة الزميل العزيز النائب محمود بكري، الكاتب الصحفي وعضو مجلس الشيوخ
الذي وافته المَنيّة منذ قليل، أسأل الله أن يرحمه وان يتغمده بواسع رحمته.. وأن يُلهم ذويه الصبر والسلوان».

وقال النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي: «عرفته لا ينطق سوءًا في أحد.. يتعفف عن الضغائن.. يجري على حوائج الخلق.. محبًا للناس.. رحم الله محمود بكري».

خالدابوبكر

ونعي المحامي خالد أبوبكر الفقيد قائلا: «فقدت الأسرة الصحفية والإعلامية شخصية بسيطة ومتواضعة، الكاتب الصحفي الأستاذ محمود بكري في ذمة الله
خالص العزاء للأسرة، وللأستاذ مصطفي بكري».

نرشح لك :من هو البرلماني محمود بكري ؟.. مسيرة حافلة بالعطاء والوطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى