الأخباررئيسى

القوى العاملة: زيادة قيمة المنح الأربع السنوية بواقع 500 جنيه لكل منحة

كتبت: أمل سعداوي

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، عن زيادة قيمة المنح الأربع السنوية لهذه الفئة من 800 جنيه إلى 2000 جنيه بواقع 500 جنيه لكل منحة. حرصًا منها على توفير حياة كريمة للعمالة غير المنتظمة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أوضحت الوزارة، أنه من المقرر أن تصل قيمة المنح الأربع السنوية للعمالة غير المنتظمة 2022، إلى 2000 جنيه، وهي التي تتعلق بمنح المواليد والوفاة والمولد النبوي الشريف ومنح العيدين.

كما بدأت الوزارةمنذ بداية 2022 تسليم العمالة غير المنتظمة، وثائق التأمين التكافلي، من محافظة جنوب سيناء خلال شهر يناير الماضي ،حيث قامت بتسليمهم 150 وثيقة تأمين تكافلي، تغطي الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والجزئي، وذلك بعد أن تم رفع قيمتها التأمينية إلي 200 ألف بعد أن كانت 100 ألف جنيه.

وقال وزير القوى العاملة، في تصريحات صحفية، إن تلك الخطوة تأتي في إطار توفير الرعاية تلك الفئات المهمشة التى ظلت لفترة طويلة تعاني من ظروف الحياة، تحت مظلة المبادرة الرئاسية الواعدة «حياة كريمة».

وأوضح أنه تم رفع المستهدف من الوثائق من 250 ألفًا إلي 500 ألف وثيقة للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديريات القوى العاملة في جميع محافظات الجمهورية .

أكد الوزير، أن الوزارة وضعت الخطة الاستراتيجية الكاملة من أجل الاهتمام ورعاية ومساندة العمالة غير المنتظمة لرعايتهم اجتماعيا وصحياً وتأمينياً، وذلك عبر إنشاء قاعدة بيانات شاملة وسليمة نستقيها من أرض الواقع ، وذلك بالتعاون مع جميع الوزارات والجهات المعنية بالدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى