أسواق المالرئيسى

القيمة السوقية للعملات الرقمية تتراجع بنسبة 1.95% اليوم.. ماذا يحدث في سوق الكريبتو؟

كشفت وكالة «رويترز» في تقرير لها، أن أسعار معظم العملات الرقمية تراجعت اليوم السبت، رغم دعم سوق الكريبتو من أوروبا والصين.

أشار التقرير، إلى أن القيمة السوقية للعملات الرقمية تراجعت اليوم، بنسبة 1.95% لتهبط إلى مستوى 918.37 مليار دولار، وسط حجم تداولات خلال آخر 24 ساعة سجل نحو 54.62 مليار دولار.

ورغم تراجع حجم تعدين بيتكوين لأدنى مستوى له منذ عام 2010، بحسب إحصاءات منصة blockchain IntoTheBlock، لتصبح حصيلة إجمالي ما يمتلكه عمال التعدين في محافظهم نحو 1.91 مليون بيتكوين، مقابل أكثر من 2 مليون بيتكوين في 19 فبراير 2010 الماضي، إلا أن سوق الكريبتو الذي تعرض لضربات قاصمة خلال العام الجاري من قبل جائحة كورونا والتضخم العالمي وحروب البنوك المركزية والحكومات، أصبح اليوم يتلقى دعماً قويا أكثر الجبهات المعادية له مثل الفيدرالي الأمريكي والصين وأوروبا.

تحركات سوق الكريبتو

لفت التقرير، إلى أنه بدأ العديد من الأفراد والمؤسسات للهجرة إلى أسواق السندات والدولار المرتفع باستمرار بدعم من الفيدرالي الأمريكي، ولكن مع مرور الوقت وجدت الحكومات المتنازعة مصالحها في العملات المشفرة.

أوضح التقرير، أنه على سبيل المثال خرج جيروم باول، رئيس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي، في أكثر من مناسبة وأكد في بادئ الأمر أنه لا نية لحظر تداول عملة بيتكوين وأخواتها في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم دعا خلال الأشهر القليلة الماضية إلى ضرورة تقنين سوق العملات الرقمية المشفرة، والاستفادة منها، خصوصاً مع تنامي ثقة المستثمرين فيها مقابل تراجع الثقة في سياسات البنوك المركزية عالمياً، في ظل تفاقم الأزمات الاقتصادية خلال الفترة الأخيرة.

يقول السياسي الأوروبي نايجل فاراج، إن بيتكوين قد تصبح وسيلة تداول أفضل وأكثر موثوقية في أوروبا، في ظل الارتفاع المطرد لمعدلات التضخم معلقاً “بيتكون عملة يمكن الاعتماد عليها للتحوط ضد التضخم في أوروبا خلال المستقبل القريب”.

أما الصين التي تعاملت بكل حزم وتشدد مع تداول العملات الرقمية المشفرة في أسواقها، تتجه اليوم إلى اعتماد تداول عملة بيتكوين وأخواتها في محاولة من “التنين الصيني” لتقليل الاعتماد على الدولار، وهي نقطة تحول جذرية قد تدعم سوق الكريبتو بقوة خلال الفترة المقبلة.

هبط سعر عملة بيتكوين (Bitcoin BTC) اليوم، ليتراجع بنسبة 0.33% وينزل إلى مستوى 19100.12 دولار.

وانخفضت القيمة السوقية للعملة الرقمية المشفرة الأكبر حجماً في سوق “كريبتو” لتنزل إلى مستوى 367.36 مليار دولار.

أسعار العملات الرقمية اليوم

هبط سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 0.88% ليبلغ 1282.19 دولار.

كما انخفض سعر بينانس كوين Binance coin BNB بنحو 0.40% ليبلغ 269.53 دولار.

كذلك نزل سعر عملة الريبل XRP بنحو 1.12% ليسجل 0.4806 دولار.

بينما تراجع سعر عملة كاردانو Cardano بقيمة 0.88% إلى 0.3638 دولار.

فيما هوي سعر دوجكوين DOGE نحو 0.72% إلى قيمته مسجلا 0.05826 دولار.

كما خسر سعر بولكادوت Polkadot بنحو 0.59% ليسجل 6.04 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى