أسواق المالرئيسى

القيمة السوقية للعملات الرقمية تهبط إلى قرب الـ910 مليار دولار.. ماذا يحدث في سوق الكريبتو؟

كشف تقرير اقتصادي، أن أسعار العملات الرقمية هوت مرة أخرى اليوم الأربعاء بعد هجوم مباغت من رئيس الفيدرالي، وذلك بعد موجة من الارتفاعات القوية للعملات الرقمية زادت خلالها بيتكوين بأكثر من 7% واندفعت معها أغلب العملات الكبرى خلال تعاملات أمس الثلاثاء.

سوق العملات الرقمية

أوضح التقرير، أن العملات الرقمية تحولت للهبوط حتى تلك اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء، مع استمرار القلق بشأن الركود الاقتصادي ورفع معدلات الفائدة من جانب البنوك المركزية الكبرى.

كما كشفت بيانات مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index عن وقوع سوق الكريتو في منطقة الفزع الشديد حيث سجل المؤشر قراءة عند مستويات 20 نقطة.

أشار التقرير، إلى أنه في غضون ساعات قليلة فقدت العملات الرقمية أكثر من 90 مليار دولار لتهبط القيمة السوقية لمجتمع العملات الرقمية إلى مستويات قرب الـ 910 مليار دولار.

فيما كانت العملات الرقمية قد نجحت في الاقتراب بشدة خلال تعاملات أمس الثلاثاء من مستويات الترليون دولار بعد ارتفاعات قوية لكافة عملات اليوني كورن المليارية.

أسعار العملات الرقمية

انخفضت بيتكوين خلال هذه اللحظات دون مستويات الـ 19 ألف دولار لتهبط إلى 18.6 ألف دولار بتراجع في حدود 8% لتتحول إلى تراجع على مدار الأسبوع في حدود 1% بقيمة سوقية 356 مليار دولار.

كما نزلت إيثريوم إلى مستويات 1.267 ألف دولار بتراجع في حدود 8.5%.

بينما تتراجع خلال أسبوع بنسبة 4% بقيمة سوقية 155 مليار دولار وارتفعت خسائر إيثريوم إلى 66% من بداية العام، مقابل 61 % خسائر بيتكوين.

كذلك انخفضت بينانس كوين BNB/USD 6% إلى مستويات دون الـ 270 دولار.

فيما تراجعت الريبل ريبيل XRP 13% إلى مستويات 0.722 دولار، وهبطت كاردانو 7.5% إلى مستويات 0.427 دولار.

بينما نزلت عملة سولانا بنسبة 8% إلى مستويات 32 دولار وتراجعت دوج كوين بنسبة 6% إلى مستويات 0.059 دولار، وانخفضت بولكا دوت إلى مستويات 6.25 دولار.

ونزلت شيبا إينو في حدود 5% إلى مستويات 0.00001 دولار بينما تتراجع بوليجون ماتيك MATIC/USD بنسبة 8% عند مستويات 0.72 دولار وفقدت أفالانش Avalanche 8% نزولا إلى مستويات 16.8 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى