رئيسىمحليات

«الكهرباء»: نسعي لإنتاج الهيدروجين الأخضر في ظل الاهتمام الدولي بالوقود البديل

كتبت: فاطمة عماد وأمل سعداوي

قال أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الدولة المصرية تسعي لإنتاج الهيدروجين الأخضر، وذلك  في ظل الاهتمام الدولي المتزايد بالوقود البديل.

أضاف أن الوزارة تعمل خلال الوقت الحالي على نشر ثقافة استخدام الطاقة المتجددة، مُشيرًا إلى أن خمس إنتاج الدولة المصرية من الطاقة المتجددة.

أوضح «حمزة»، خلال استضافته ببرنامج «مباشر من مصر»، مع الإعلامي مجدي دربالة، المذاع على القناة الفضائية المصرية، أنه يتم تشجيع القطاع الخاص للاستثمار فى الطاقة المتجددة.

أشار الي أن الوزارة نجحت في التوسع في إستخدام  الطاقة المتجددة، موضحا أن العديد من المواطنين بدئوا في إستخدام الخلايا الشمسية أعلى أسطح المنازل والتى تتصل بعداد لحساب الإنتاج والاستهلاك.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن المواطن يتجه إلى شركات توزيع الكهرباء من أجل ترشيح شركة معينة لتركب له الخلية بمنزله، مُشيرًا إلى أن الوزارة تشجع المواطن عل ذلك عن طريق توفير نظام التقسيط له.

وعن سبب تركيز مصر على الطاقة المتجددة، أكد أنه بسبب استضافتها لمؤتمر التغير المناخي «Cop 27» وتنظيمه على أرضها، فضلًا عن تركيز مصر على مشروع الضبعة النووي، وتم استبعاد ملف الفحم النظيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى