اتصالاتعلوم و تكنولوجيا

المؤتمر الخليجي لتحديات الأمن السيبراني يناقش الوسائل الجديدة لحماية البيانات

بدأت اليوم في دولة الكويت ، أعمال المؤتمر الخليجي الرابع لتحديات الأمن السيبراني، بمشاركة أبرز رؤساء ومسؤولي الأمن السيبراني وغيرهم من الخبراء المتخصصين الرئيسيين من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة بهدف تبادل معلوماتهم وآرائهم حول أحدث الابتكارات والمستجدات في مجالي الأمن السيبراني وحماية البيانات.

يتناول المؤتمر تطورات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأفضل الحلول والبرامج والتكنولوجيا الجديدة وتحويل الجهات الحكومية لجهات ذكية رقمية والحفاظ عليها من مخاطر الأمن السيبراني.

يتضمن المؤتمر مناقشات وجلسات رئيسية حول موضوعات متنوعة مثل الجرائم السيبرانية إلى جانب مستقبل الذكاء الاصطناعي في مجال الأمن السيبراني، كما أنه يستهدف توظيف ودمج التقنيات الرقمية في الاستراتيجيات الحكومية الشاملة.

أكد رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني في الكويت اللواء ركن متقاعد محمد بوعركي أهمية تعزيز التعاون وبناء التحالفات في مجال الأمن السيبراني وأمن المعلومات بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف بوعركي في كلمته خلال افتتاح المؤتمر أن العالم على أعتاب ثورة صناعية رابعة قاطرتها الاتصال والتكنولوجيا الرقمية، موضحا أن الأمن السيبراني الفعال أكثر أهمية أمام هذا القدر الكبير من المخاطر التي تواجه دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرا إلى أن التكنولوجيا أصبحت وحدها ليست كافية لمكافحة هذه التهديدات المتزايدة.

 

الكويت تطالب توحيد الجهود الخليجية للحد من المخاطرالسيبرانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى