الأخباررئيسى

«المالية»: 474.8 مليون جنيه إجمالي الضرائب المحصلة عن شهادات الوارد ببورسعيد بنهاية ديسمبر

كتبت: أمل سعداوي

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد والمنطقة الحرة برئاسة محمد حسام، قد أفرجت عن مشمول 5 آلاف و365 شهادة جمركية وارد نهائي، وذلك خلال شهر ديسمبر الماضي، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: القمح، والبقول، والذرة، قطع الغيار ومستلزمات الإنتاج والسيارات.

إجمالي الضرائب المحصلة عن شهادات الوارد ببورسعيد

أوضح الوزير، أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد قد بلغت نحو 474 مليونًا و88 ألف جنيه جنيه، فيما بلغت إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات 2 مليار و255 مليونًا و423 جنيه.

كما أكد الوزير، أن الإدارة العامة للصادر بجمارك بورسعيد، قامت خلال شهر ديسمبر الماضى، بتصدير مشمول 2034 بيانًا جمركيًا «صادر» بمختلف النظم الجمركية من خلال 5710 حاويات، بقيمة إجمالية بلغت 2 مليار و196مليونًا و 617 ألف جنيه.

وذلك لعدة أصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: المواد الغذائية، والعصائر، والفواكه، والمواد الخام الأولية، تم تحصيل رسم صادر عن بعض البيانات الجمركية المصدرة بمبلغ 476 ألفًا و944 جنيه.

كذلك لفت الوزير، إلى أن إجمالي الضرائب، والرسوم الجمركية، والضرائب والرسوم الأخرى المُحصلة بجمارك بورسعيد قد بلغت خلال شهر ديسمبر الماضي، نحو 2 مليار و729 مليونًا و511 ألف جنيه.

إقرأ أيضًا: وزير المالية: 358 مليار جنيه استثمارات بالموازنة العامة بنمو سنوي 27.6%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى