الأخباررئيسى

المتحدث الرسمي لـ«إحلال المركبات»: زياة تصل إلي 75 ألف جنيه في أسعار السيارات المشاركة في المبادرة

عوض: انضمام محافظتي الأقصر وأسوان للمبادرة النصف الثاني من الشهر الجاري

كتبت: تقى أيمن

قال طارق عوض، المتحدث الرسمي لمبادرة الإحلال بوزارة المالية، إن أسعار السيارات في المبادرة ارتفعت بين 28 إلى 75 ألف جنيه حسب ماركة وفئة السيارة، مشيراً إلى أنه سوف يتم التعامل مع الأسعار الجديدة بدءاً من الأحد المقبل.

أضاف المتحدث الرسمي باسم مبادرة الإحلال لـ«عالم البيزنس»، أن هذه الزيادات تنطبق على من لا يحصل على موافقة البنوك، موضحاً: «الزيادة طبيعية ومنطقية مقارنة بالأسعار العالمية والسوق المحلي».

أشار «عوض»، إلي أن المبادرة مازالت تحتفظ بأسعار مخفضة للسيارات المشاركة بها عن مثيلاتها في السوق، بالإضافة الي الدعم والتسهيلات الممنوحة داخل المبادرة.

وكذلك التيسيرات الائتمانية التي تتمثل في قيام الجهاز المصرفي بمنح المواطن قرض سداد كامل ثمن السيارة بفائدة مخفضة قدرها  3% ثابتة بأقساط موزعة على 7 أو 10 سنوات حسب اختيار المواطن.

اسعار السيارات الجديدة بمبادرة إحلال المركبات

تابع المتحدث الرسمي باسم مبادرة الإحلال، أن المبادرة تمنح المواطن مقدم ثمن السيارة الجديدة كحافز أخضر تسدده وزارة المالية مباشرة إلى شركات السيارات، حيث يُقدر في حالة السيارات الملاكي بنسبة 10% من قيمة السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه، والتاكسي بنسبة 20% بحد أقصى 45 ألف جنيه، وفي حالة الميكروباص 25% بحد أقصى 65 ألف جنيه.

أضاف «عوض»، أن المبادرة تتيح وثيقتي تأمين أحدهما على السيارة والأخرى على المواطن مخفضة الثمن بحوالي 50% عن أسعارها خارج المبادرة.

إقرأ المزيد.. المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات: انتهاء مشكلة نقص مكونات الإنتاج بحلول النصف الثاني من 2022

انضمام محافظتي الأقصر وأسوان لمبادرة إحلال السيارات

قال المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات، إنه سوف يتم فتح باب التسجيل للمواطنين بمحافظتي الاقصر وأسوان مع النصف الثاني من شهر مايو الحالي، يأتي ذلك في إطار التكليفات الرئاسية بتوسيع قاعدة المشاركة للمواطنين عبر مشاركة محافظات جديدة.

وكذلك في إطار ترحيب المبادرة بمشاركة أنواع جديدة من السيارات فإن إدارة المبادرة أتاحت مشاركة فئة جديدة «AT2» من سيارات «لادا جراندا».

واختتم «عوض» حديثه، بأن باب المبادرة مفتوح لأي من شركات إنتاج السيارات العاملة داخل مصر للمشاركة بأنواع جديدة من السيارات تتوافر فيها المواصفات الفنية التي تقُرها الجهات المعنية أبرزها أن تحتوي على مكون محلي 45 على الأقل.

إقرأ أيضاً.. «المالية» تكشف حقيقة إلغاء المقررات التموينية للمنتفعين من مبادرة «إحلال السيارات»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى