الأخباربنوكرئيسى

«المركزي»: ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي إلى 38.315 مليار دولار بنهاية يوليو

كتب: مجدي درباله

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، عن ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي لمصر، قليلا خلال شهر يوليو المنصرم، بما يعادل 38.315 مليار دولار، من 38.202 مليار دولار في يونيو.

الاحتياطي النقدي الأجنبي انخفض منذ مارس الماضي

وكشف المركزي، في بيانه، أن الاحتياطيات الأجنبية، انخفضت منذ مارس من مستوى مرتفع يزيد عن 45 مليار دولار، في ظل التبعات الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا.

يذكر أن مصر تستورد شهريًا بما يعادل متوسط 5 مليارات دولار، من السلع والمنتجات من الخارج، بإجمالى سنوى يقدر بأكثر من 55 مليار دولار، وبالتالى فإن المتوسط الحالى للاحتياطى من النقد الأجنبى يغطى نحو 8 أشهر من الواردات السلعية لمصر، وهى أعلى من المتوسط العالمى البالغ نحو 3 أشهر من الورادات السلعية لمصر، بما يؤمن احتياجات مصر من السلع الأساسية والاستراتيجية.

كما أن العملات الأجنبية بالاحتياطى الأجنبى لمصر تتكون من سلة من العملات الدولية الرئيسية، هى الدولار الأمريكى والعملة الأوروبية الموحدة “اليورو”، والجنيه الإسترلينى والين اليابانى واليوان الصينى، وهى نسبة توزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارها فى الأسواق الدولية، وهى تتغير حسب خطة موضوعة من قبل مسؤولى البنك المركزى المصرى.

اقرأ أيضًا.. «رفاعي»: 136% نسبة تغطية الإكتتاب في وثائق صندوق استثمار بنك قناة السويس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى