الأخباررئيسى

«المشاط» تبحث مع مؤسسة ضمان الاستثمار التعاون في طروحات السندات الدولارية

كتبت: دنيا عبدالله

بحثت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، صباح اليوم الأربعاء، وعبدالله أحمد الصبيح المدير العام للمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات سبل تعزيز التعاون بين المؤسسة والحكومة، التي تُعد إحدى الدول المؤسسة لها والمساهمة في رأسمالها.

بالإضافة إلى مناقشة آلية التعاون مع المؤسسة فيما يتعلق بطروحات السندات الدولارية السيادية، بحسب بيان من الوزارة.

وتأتي الزيارة في إطار الخطة المستقبلية للمؤسسة، التي تهدف لتوسيع نطاق أنشطتها في قطاعات التجارة والاستثمار والتمويل والتأمين ضد المخاطر في الدول الأعضاء وفي مقدمتها مصر، والدور الذي تقوم به وزارة التعاون الدولي لتوطيد علاقات التعاون الاقتصادي بين مصر وشركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين.

حيث قامت وزارة التعاون الدولي، بتنظيم مجموعة من اللقاءات لوفد المؤسسة مع عدد من الوزارات المصرية مثل النقل والكهرباء والتموين والتجارة الداخلية والبترول والثروة المعدنية والتجارة والصناعة والمالية بجانب الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، قام خلالها مسئولو المؤسسة باستعراض الأنشطة والخدمات التي تقدمها المؤسسة والتي يمكن للوزارات المصرية الاستفادة منها.

وشهد اللقاء مباحثات حول مختلف أوجه التعاون الممكنة بين الحكومة والمؤسسة، كما تم التباحث بشأن عقد ورش عمل مع الجهات الحكومية المعنية للتعريف بالأنشطة والخدمات التي تقدمها المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات بحضور ممثلي القطاع الحكومي والخاص.

اقرأ أيضاً..«التموين» تُعلن أسعار الزيت واللحوم في المجمعات الاستهلاكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى