الأخباررئيسى

المصرية لتجارة الجملة: 200 مليون جنيه قيمة السلع التموينية المصروفة شهريًا بسوهاج

كتبت: دعاء عبد الحليم

أكد المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة سوهاج، أن الشركة المصرية تصرف سلع تموينية بقيمة 200 مليون جنيه شهريًا بمحافظة سوهاج.

أضاف “إبراهيم” لموقع عالم البزنس، أنه تم استلام نحو 42 ألف طن قمح محلي من المزارعين منذ بدء موسم الحصاد في منتصف ابريل الماضي، وحتي الأحد الماضي، وذلك عبر 17 نقطة تجميع وإستلام على مستوي المحافظة بسعة تخزينية إجمالية 152 ألف طن.

أضاف وكيل وزارة التموين، أن تلك النقاط المخصصة للتجميع والاستلام تضم 3 صوامع بسعات تخزينينة 20، 30، 60 ألف طن، والبقية شون وهناجر وبناكر تابعة للبنك الزراعي المصري، تتراوح سعتها التخزينية من 500 الي 1000 طن.

ويأتي ذلك استمراراً لدور وزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف السلع التموينية لشهر مايو الجاري وفارق نقاط الخبز المدعم عن شهر ابريل الماضي، إضافة إلي المنحة الاستثنائية لمحدودي الدخل التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي على البطاقات التموينية.

وقال “إبراهيم” أن المحافظة شهدت زراعة 174 الف و600 فدان قمح خلال الموسم الجاري، ومستهدف توريد 120 ألف طن، مضيفا أنه تم حصر المساحات الحقيقية المنزرعة بالتعاون مع مديرية الزراعة، والتي شهدت تراجعا عن الموسم الماضى بنحو 63 الف فدان، والذي سجل 210 الف فدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى