الأخبارتأمينرئيسى

“المصري للتأمين” يشجع الشركات على تتبع بصمة الكربون الخاصة بها

أكد الاتحاد المصري للتأمين، برئاسة علاء الزهيري، أن تعزيز الميزة التنافسية أحد أهم وسائل تحسين الصورة الذهنية للشركة Image من قبل العملاء والمستثمرين وأصحاب المصالح.

أضاف الاتحاد  خلال نشرته الأسبوعية، أن الالتزام الأخضر أصبح جزءًا لا يتجزأ من إستراتيجية الشركة، بقطع النظر عن حجم الشركة، حيث يمكن أن يساعد تقرير البصمة الكربونية للشركة في تحسين موثوقية وصحة البيانات المستخدمة في إعداد تقارير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG)، والتي باتت مطلبًا أساسيًا لتعزيز الاستدامة في مجال الأعمال.

أوضح أن العملاء والموردين قد يطلبون تلقي خدمات أو منتجات ذات بصمة كربونية صفرية، مما يعزز الجاذبية الاستثمارية، وذلك بتقديم المزيد والمزيد من الشركات بيانات عن بصمة الكربون في قاعدة بيانات مشروع الكشف عن الكربون العالمي، والتي تجمع المعلومات للمستثمرين، مما يجعل الشركة أكثر جاذبية للمستثمرين.

ولفت الاتحاد إلى أن تتبع البصمة الكربونية يفيد في تحديد استهلاك أنشطة الشركة من الطاقة والموارد، حيث إن هناك إمكانية لتدنية التكاليف بناء على منهجية علمية دقيقة.

وذكر  أن التسويق الأخضر أصبح حديث الساعة، حيث يهتم عدد متزايد من العملاء بتأثير المنتجات على المناخ والبيئة، ومن ثم يدعم تتبع البصمة الكربونية آلية التسويق الأخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى